صفحة جديدة 1

الرئيسية البديل الصحي فريق منظمة الصحة العالمية إلى الصين بعد عام على تسجيل أول وفاة فيها بكوفيد-19

فريق منظمة الصحة العالمية إلى الصين بعد عام على تسجيل أول وفاة فيها بكوفيد-19

كتبه كتب في 12 يناير 2021 - 8:22 م

جريدة البديل السياسي – ميدي 1:

من المتوقع أن يصلَ فريقُ خبراء من منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع إلى الصين بعد طول انتظار للتحقيق في منشأ وباء كوفيد-19، وفق ما أعلنت بكين الإثنين بعد عام من إعلان أول حالةِ وفاة في البلاد جراء ما كان في ذلك الوقت فيروسا غامضا.

وتعتبر زيارة الخبراء ال10 في غاية الحساسية لبكين الحريصة على عدم تحمل أي مسؤولية عن انتشار الوباء الذي أودى بنحو مليوني شخص عبر العالم، ونجحت الصين في القضاء عليه إلى حد كبير.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب إن زيارة فريق الخبراء ستبدأ الخميس، بعد أسبوع من تأجيل الزيارة التي كانت مقررة الأربعاء الماضي.

في سياق متصل بموضوع الجائحة، نبهت منظمة الصحة العالمية الاثنين الى أن المناعة الجماعية ضد كوفيد-19 لن تتأمن هذا العام رغم بدء توزيع اللقاحات في بلدان عدة.

و في انجلترا فُتحت الإثنين، سبعة مراكز كبرى جديدة للتلقيح ضد فيروس كورونا في حين تسابق الحكومة الوقت لتلقيح ملايين السكان سعيا لاحتواء سلالة متحوّرة من الوباء تتفشى في أنحاء البلاد، فيما حذر كريس ويتي رئيس الهيئة الطبية في إنجلترا من أن بريطانيا ستمر بما وصفه ” أخطر فترة منذ تفشي وباء كورونا ” في البلاد في الأسابيع المقبلة.

ومن الولايات المتحدة ، تلقى الرئيس الاميركي المنتخب جو بايدن الاثنين مباشرة امام كاميرات التلفزيون الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكوفيد-19 في أحد مستشفيات ولاية ديلاوير.

وقال الرئيس الديموقراطي “اولويتي الاولى هي ضمان حقن اللقاح في اذرع الناس في اسرع وقت ممكن”.

تعليق د. مصطفى واثق، اخصائي في طب الأسرة في مركز أكتون تاون الطبي تحدث من لندن ليوسف النعماني.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .