الرئيسية البديل الثقافي الرجل الذي كان يتكلم مع المطر /قصة قصيرة جدا … ذ : عبد المجيد طعام

الرجل الذي كان يتكلم مع المطر /قصة قصيرة جدا … ذ : عبد المجيد طعام

كتبه كتب في 11 يناير 2021 - 4:54 م
عبد المجيد طعام –  جريدة البديل السياسي :
إلى روح أبي وأمي رحمهما الله .
كان أبي يحلق بعينيه في السماء الزرقاء الصافية و يقول لي :” لا تنس خذ معطفك ومظلتك سيهطل المطر هذا مساء” “
في بداية الشباب لم أكن أبالي … كنت أكتفي بنظرة خاطفة في الفضاء الشاسع وفي المساء أتحاشى ملاقاة أبي لأنني كنت أعود إلى المنزل وقد ابتلت كل ملابسي ثم أصبحت كلما هممت بالخروج من المنزل أسأل أبي :” هل سيهطل المطر اليوم ؟ هل آخذ معي معطفي ومظلتي ” ….
لم يخطئ أبي أبدا … قررت ذات صباح أن أسأله :” أرجوك أبي كيف تعرف متى سيهطل المطر ومتى سيتوقف ؟” ابتسم وقال لي :” سؤالك هذا انتظرته منذ زمن طويل ولكن رغم تأخره سأجيبك … ياولدي اعرف ذلك بأنفي … أشم رائحة التراب الزكية التي تنقلها الرياح من مكان بعيد … رائحة التراب المبلل بالمطر رائعة وقوية ينقلها الهواء من مكان إلى آخر .”
مات أبي ودفنت معه الكثير من الأسرار .. أنا .. كبرت وتزوجت وأنجبت ثلاثة بنات … كلما هممن بالخروج من الشقة أقول لهن :”احملن معكن معاطفكن ومظلاتكن سيهطل المطر هذا المساء !” لكن … لم يكن يهطل المطر دائما وعندما كن يعدن مساء يلقين معاطفهن ومظلاتهن جانبا ويقلن لي :” لم يهطل المطر يا أبي … مرة أخرى سنتابع أخبار الأحوال الجوية على هواتفنا لنتأكد …لا تزعج نفسك “
لم أعد أراقب السماء ولم أعد أقول لبناني شيئا عن المطر ، التزمت الصمت وأنا أتابع نشرة الأحوال الجوية على التلفاز أحس بالندم لأنني لم أحرص على أن أتعلم من أبي كيف أتكلم مع المطر .
الصورة : والدي ووالدتي رحمهما الله

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .