الرئيسية قضايا المجتمع الناظور… الناموس يغزو بني أنصار والنواحي والمجلس الجماعي في سبات عميق

الناظور… الناموس يغزو بني أنصار والنواحي والمجلس الجماعي في سبات عميق

كتبه كتب في 27 ديسمبر 2020 - 2:32 ص

سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي :

تعرف مدينة بني أنصار هذه الأيام اجتياحا مكثفا لسرادب من الناموس المختلف الأشكال والأحجام، حيث انتشر كالنار في الهشيم في العديد من أحياء المدينة وبشكل غير مسبوق، بسبب عدم محاربته في أوقات معينة ومحددة في الزمان والمكان أي في فترات التوالد وبكثرة الأوساخ والنفيات المتراكم في الأزقة والشوارع وكذا السوق.

 ويخشى المواطنون أن يبدأ “موسم الناموس”سيقام له مهرجان من طرف المجلس الجماعي . حيث تبدأ معاناة المواطنين مع العض وامتصاص دماء الأطفال الصغار، مما ينتج عن ذلك من أمراض خطيرة من بينها داء الليشمانيات، الذي كثيرا ما يسبب مخاطر صحية تمس جميع الفئات العمرية.

ودعا مواطنون المجلس الجماعي بالتدخل لإيجاد حلول مستعجلة التي من شأنها الحد من الانتشار الفظيع لهذه الحشرة المضرة التي تزداد بسرعة البرق، وبالخصوص في الأحياء الهامشية التي تحيط بها المياه الراكدة والأزبال التي لم تمتد إليها يد النظافة منذ شهور.

 وفي انتظار تحرك أصحاب الحل و العقد بالمجلس الجماعي للمدينة للقيام باللازم، بات الناموس يؤرق سكان المدينة وصار العديد منهم يغلقون نوافذ مساكنهم بإحكام، خوفا من بطش هذه المخلوقات التي تلج مساكنهم بدون استئذان..

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .