الرئيسية دين و دنيا الناظور..أركمان: نداء للمساهمة في بناء مسجد لحضارة

الناظور..أركمان: نداء للمساهمة في بناء مسجد لحضارة

كتبه كتب في 14 ديسمبر 2020 - 3:19 ص

خالد صبار:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين.
قال الله تعالى : « مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ ۗ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ » .
ومن فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبناءها ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم : " من بنى مسجدا يذكر فيه إسم الله بنى الله له بيتاً في الجنة" في الشق نفسه وفي وهلة اولى ،سبق للجنة المخول لها تتبع مشروع هدم وإعادة بناء مسجد لحضارة الحالي أن أقدمت على إطلاق حملة جمع التبرعات مسجلة بذلك تفاعل بعض أهل الإحسان مع ذات النداء بمساهمتهم المادية ، ولكن مع الأسف لم ترق إلى ما كان منتظراً منها ليصطدم بالتالي السير العادي للمشروع بالتعقيدات المسطرية والإدارية التي بموجبها تمنع مباشرة أي بناء الا بعد التوفر على رخصة . أمام هذه المستجدات استحسنت الساكنة فكرة بناء مسجد جديد بمحاذاة المسجد الحالي والاحتفاظ بهذا الاخير كمعلمة شاهدة على انجازات أسلافنا والتي خلفوها إرثا للأجيال المتعاقبة. وإمكانية إستخدامه مستقبلاً كقاعة متعددة الوظائف تجمع بين كتاب لتحفيظ القران الكريم وقسم لتلقين دروس محو الأمية واستعماله في كل ما من شأنه يساهم فى صالح ومصلحة الساكنة . وحرصا على إحترام الضوابط القانونية المؤطرة في هذا الباب فإن اللجنة استكملت والحمدلله كل الإجراءات اللازمة والوثائق الأساسية لوضع طلب رخصة البناء. وقد تم إيداع الملف كاملاً لدى المصالح المختصة . وحرصاً منها أيضا على التنوير والتواصل مع الساكنة يسر اللجنة أن تكشف عن بعض تفاصيل هذا المشروع الحلم والعزيز على الجميع . تبلغ المساحة الإجمالية للأرض 3575,00 متر مربع وسيشيد المسجد على مساحة 1049,00 متر مربع يتكون من طابقين. طابق ارضي به قاعة الصلاة للرجال 543,00 متر مربع .طابق علوي به قاعة الصلاة للنساء 102,00 متر مربع . صومعة بعلو 17,46 متر .دورات مياه للرجال 60,00 متر مربع.دورات مياه للنساء 26,00متر مربع .محلات وقف لفاءدة المسجد يخصص مدخولها لصيانة ودفع أجور القيمين المعنيين به ،بالاضافة إلى مواقف السيارات ومساحات خضراء بتكلفة تقديرية تبلغ 3147000.00 درهم . 
قصد توفير الظروف الملائمة و أريحية اكبر لمباشرة أشغال البناء نلتمس من ساكنة كبدانة ومن جميع المحسنين والمحسنات داخل وخارج أرض الوطن مد يد المساعدة والمساهمة فى إنجاز هذا الصرح . وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه والله لا يضيع أجر من عمل عملاً صالحاً .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .