صفحة جديدة 1

الرئيسية قضية و تعليق أزغنغـــــان …مطالب بفتح تحقيق في تفشي ظاهرة النقل السري،وأصابع الإتهام تشير إلى  تورط عناصر الأمن الوطني المكلفين بالسير والجوالن.   فرض إتاوات يومية على ممتهني النقل السري، وخرق سافر لحالة الطوارئ الصحية.  

أزغنغـــــان …مطالب بفتح تحقيق في تفشي ظاهرة النقل السري،وأصابع الإتهام تشير إلى  تورط عناصر الأمن الوطني المكلفين بالسير والجوالن.   فرض إتاوات يومية على ممتهني النقل السري، وخرق سافر لحالة الطوارئ الصحية.  

كتبه كتب في 24 نوفمبر 2020 - 12:29 ص

جريدة البديل السياسي :

أزغنغـــــان …مطالب بفتح تحقيق في تفشي ظاهرة النقل السري،وأصابع االتهام تشير إلى  تورط عناصر األمن الوطني المكلفين بالسير والجوالن.  

فرض إتاوات يومية على ممتهني النقل السري، وخرق سافر لحالة الطوارئ الصحية.  

تعرف مدينة ازغنغان نواحي الناظور تفشي مقلقا ل ظاهرة النقل السري في اآلونة  األخيرة، تزامنت مع تطبيق حالة الطوارئ الصحية من طرف السلطات العمومية لمحاربة  تفشي وباء كورونا ، وأصابع االتهام تشير إلى تورط عناصر األمن الوطني المكلفين  بالسير والجوالن الذين يشجعون هذه الظاهرة بتلقيهم إتاوات يومية تفرض على أرباب  النقل الغير المشروع، حتى يتسنى لهم أداء نشاطهم دون مضايقات ، والتنقل ب حرية وفي  جميع االتجاهات، مخترقين الحواجز األمنية المثبتة عند مداخل المدينة .  

وفي هذا الصدد، توصلت إدارة الجريدة بعريضة استنكارية من طرف ساكنة الدواوير  النائية المحيطة بالمدينة، مرفوقة بلوحات ترقيم سيارات ممتهني النقل السري الذين يؤدون  اإلتاوات اليومية ، يستنكرون فيها شطط في استعمال السلطة واستغالل النفوذ لعناصر  األمن الوطني الذين تسببوا في تفشي ظاهرة النقل السري، ويوفرون الحماية لهؤالء،  وجعلوا من الشارع الرئيسي للمدينة محطة رسمية لهم ، مما أدى إلى تطبيق تسعيرات  خيالية على المواطنين الذين يظطرون إلى استعمال هذه الوسائل لعدم توفر النقل  العمومي،إذ يكدسون عشرات األشخاص في سياراتهم في خرق سافر لحالة الطوارئ  الصحية، والتباعد االجتماعي، وللبروتوكول الصحي الخاص باإلجراءات االحترازية التي  فرضتها السلطات العمومية لمحاربة تفشي وباء كورونا، محملين المسؤولية لهذه العناصر  األمنية في ارتفاع عدد المصابين بكوفيد 19 في اآلونة األخيرة بالمنطقة، في حين يحاصر  أرباب السيارات الرافضون ألداء اإلتاوة اليومية و حجز سياراتهم.  

هذا، ورغم المجهودات، والحمالت التمشيطية التي يقوم بها رئيس الدائرة األمنية بالمدينة  من حين آلخر لمحاربة مثل هذه الظواهر، إال أن اليد الواحدة ال تصفق.  

ويطالب المشتكون من المسؤول اإلقليمي ألمن الوطني بالناظور، التدخل العاجل بفتح  تحقيق شفاف في الموضوع ، واتخاذ ما يراه مناسبا تفعيال للمبدأ الدستوري بشان ربط  المسؤولية بالمحاسبة المنصوص علية في الفقرة الثانية من الفصل األول رمن دستور   .2011

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .