الرئيسية البديل الصحي إطلاق حملة تلقيح ضد كوفيد-19 في يناير المقبل

إطلاق حملة تلقيح ضد كوفيد-19 في يناير المقبل

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2020 - 2:52 م

جريدة البديل السياسي – و م ع:

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتزا، اليوم السبت، أن إيطاليا تعتزم إطلاق حملة تلقيح ضد وباء كوفيد-19 غير مسبوقة في البلاد خلال يناير القادم.
وقال سبيرانتزا، في كلمة له خلال مؤتمر اتحاد الصيادلة، أنه ابتداء من نهاية يناير المقبل سنتطلق حملة التطعيم وستتطلب التزاما غير عادي من قبل الجميع وتعبئة غير عادية للموارد، معتبرا أن "اللقاحات تمثل تقدم ا هائلا في تاريخ البشرية".
من جانبه، قال فريق الخبراء الذي تم تشكيله لتقديم المشورة للحكومة الإيطالية، إن الإشراف الوطني والدولي على تطوير اللقاح "يمنحنا ضمانات" بشأن سلامتها.
ووسط سباق محموم بين شركات الأدوية العالمية لإنتاج لقاح مضاد لكوفيد، أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "ايبسوس" أن 58 في المائة من الإيطاليين يعتقدون أنه لن يكون هناك عدد كافي من جرعات اللقاح متاحة للجميع، فيما ثلث من شملهم الاستطلاع صرحوا أنهم سيحصلون بالتأكيد على اللقاح بمجرد توفره.
وسج لت إيطاليا، التي تكافح مثل الدول الأوروبية الأخرى للتعامل مع الموجة الثانية من الوباء، حوالى 1,3 مليون إصابة و50 ألف وفاة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في مطلع هذا العام. وكانت شركة الأدوية الأمريكية العملاقة فايزر وشريكتها الألمانية بايونتيك قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر، عن التوصل للقاح قالت إنه فعال بنسبة 95 بالمئة.
وفي الوقت الذي تسابق فيه الحكومات الزمن للحصول على اللقاحات التي ي رتقب اعتمادها في الأسابيع القليلة المقبلة، يواصل فيروس كورونا المستجد التفشي بشكل سريع في مختلف أنحاء العالم.
وأصاب فيروس كورونا المستجد 55 مليونا حول العالم، توفي منهم أكثر من 1.3 مليون.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .