في ذكرى المسيرة الخضراء .. عامل سيدي قاسم يدشّن مشاريع تنموية بثلاث جماعات قروية

أسامة بوكرين – جريدة البديل السياسي :

أشرف عامل اقليم سيدي قاسم، الحبيب ندير، اليوم الخميس 5 نونبر، على اعطاء انطلاقة الاشغال لمشروعين طرقيين يهمان ثلاث جماعات قروية، ويتعلّق الأمر بتكنة وبير الطالب وباب تيوكة، بحضور رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات المعنيّة بالمشاريع .

كما دشّن الحبيب ندير، في الاطار نفسه ثانوية اعدادية بتراب جماعة بير الطالب، للدفع بالمشاريع التنموية في الاقليم، اد تندرج المشاريع المذكورة في اطار مخطط العمل لسنة 2020 لبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية الأساسية في العالم القروي .

وترمي المشاريع المدشنّة في اطار احتفالات الذكرى الخامسة والأربعون للمسيرة الخضراء، لتعزيز الولوج الى الخدمات الاجتماعية والبنيات التحتية بالعالم القروي وتثبيت الهيكلة الرامية الى الحد من التفاوتات في الولوج الى البنيات التحتية والخدمات الاساسية المتعلّقة بقطاعات الصحة والماء والتعليم والطرق والماء والكهرباء .

‎وتمسّ المشاريع السالفة الذكر أساساً خطة تقوية الطريق الإقليمية رقم 4551 الرابطة بين مدينة سيدي قاسم وجماعة بير الطالب على مسافة 12 كلم والطريق الاقليمية رقم 4563 الرابطة بين جماعتي تكنة وباب تيوكة على طول 12 كلم، وإحداث ثانوية اعدادية بجماعة بير الطالب بطاقة استيعابية تسع 1000 تلميذ كانوا تابعون دراستهم بمركز مدينة سيدي قاسم .

وتقدر تكلفة هاته المشاريع بحوالي 30 مليون درهم، ضخّها صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في ميزانية المشاريع المتفرّقة .

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*