الرئيسية أمثال وحكم وحكايات شعبية كلمات وعبارات رائعة عن احترام المعلم …

كلمات وعبارات رائعة عن احترام المعلم …

كتبه كتب في 30 أكتوبر 2020 - 11:14 م

جريدة البديل السياسي :

كلمات وعبارات رائعة عن احترام المعلم :

– مما لا شك أن المعلم له حق علينا وواجب يجب أن نقدره لأنه هو مخرج جيل المستقبل وهو يعد بمثابة رسولًا يحمل لنا رسالة ينشر من خلالها العلم النافع الذي يساعد على رقي المجتمع وتقدمه إلى الأمام، ويجب علينا كدولة أن تقدم كل وسائل العيش الكريمة لهذا المعلم الجليل، وتساعده في النهضة بمجال التعليم.

الزوار شاهدو أيضًا: كلمات وعبارات عن الرجولة الحقيقية والشهامة أقوال وحكم عن التسامح والعفو خطبة محفلية عن النجاح قصيرة جدًا شاهد ايضًا : كلام غزل للحبيب قصير بالعاميه أجمل كلام قيل عن المعلم :

– ونقدم أجمل وأرقى كلمات وعبارات عن احترام المعلم والاعتراف بفضله وهي كالآتي:

معلمي أزف لك التحية معطرة منمقة ندية وابعث دائمًا أحلى سلامي وأشواقي لطلتك البهية إليك الحب والتقدير دومًا يحفظك ربي. كم كنت أود أن ابعث لك ما في قلبي من مشاعر محبة ولكن اختلطت مني المشاعر وانهمرت من عيني الدموع بارك الله فيك وجزاك خيرًا.

أنا مدين لوالدي لأنه أمن لي الحياة ومدين لمعلمي لأنه أمن لي الحياة الجديدة. كلمات الثناء لا توفيك حقك، شكراً لك على عطائك.

ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم وعشقوا الحياة وتغلبوا على مصاعب العلم لك معلمنا الغالي كل تقديرنا على جهودك معنا.

مربي الفاضل كم كان يعجبني فيك مطابقة قولك لفعلك وعلانيتك لسرك، تحث على الصفوف الأول من اهلها، وتحث على البذل وأنت أهل لها. المعلم الناجح هو أحد الأعمدة الأساسية في بناء المجتمع وفي إنجاح العملية التعليمية بالكامل.

أن قلت شكرًا فشكري لن يوفيكم حقاً، سعيتم فكان السعي مشكورًا، أن جف حبري عن التعبير يكتبكم قلب الصفاء. معلمي الفاضل مهما قلت من كلمات لن أوفيك حقك فانت من جعلني أعيش في هذه الحياة بسعادة غامرة، وأنت من جعل أفكاري دائماً بسيطة وسهلة. أروع مسجات في حق المعلم والمعلمات:

– المعلم والمعلمات هم المربين الأفاضل بعد الآباء فيجب أن نعطيهم حقهم على أكمل وجه يرضيهم وهذه كلمات وعبارات رائعة عن احترام المعلم والمعلمات كالآتي:

الأستاذة الفاضلة…

للنجاحات أناس يقدرون معناه، وللإبداع أناس يحصدون، لذا نقدر جهودك المضنية، فأنت أهل للشكر والتقدير…فوجب علينا تقديرك…فلك منا كل الثناء والتقدير. إلى من أعطت وأجزلت بعطائها…

إلى من سقت وروت مدرستنا علمًا وثقافة، إلى من ضحت بوقتها وجهدها ونالت ثمار تعبها، لكِ أستاذتنا الغالية كل الشكر والتقدير على جهودك القيمة. لك التكريم ياقمر المعالي ففيك تجمعت زين الخصال بعلمك قد علوت اليوم قدرًا فقدرك بين كل الناس عالي فعذرًا يا ربة الأجيال عذرًا بحقك لم يفي اليوم مقالي. منك تعلمنا أن للنجاح قيمة و معنى، ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل، ومعك آمنًا أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي، لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجورية.

الأستاذ الغالي شموع كثيرة تحترق لتنير دروب الأخرين عطاء وآمالًا وتضحيات شتى تنثر من أجل الوصول للأسمى ومعك حققنا كل معاني الجمال.. مربي الفاضل كم أتيتك والهم قد أقلقني والحزن قد أهلكني فما هو إلا أن جاذبتك أطراف الحديث حتى تبدد الهم وأندثر الحزن، وأشرقت النفس بفضل ربها ثم بفضلك. شاهد ايضًا :

 احلى كلام في الحب والعشق والغرام قصير كيف احترم المعلم وأقدره؟ :

– وذلك يكون من خلال الدور الفعال للتلاميذ داخل الفصل وهذا يكون عن طريق بعض الأمور التي يجب على كل تلميذ وتلميذة أن يضعوها في الاعتبار، لأن هذه تساعد على تقوية حلقة التواصل فيما بين التلاميذ والمعلمين.

المحافظة على موعد الحصة:

وذلك يكون بالحضور مبكرًا قبل المعلم وهذا ما يوحي للمعلم باحترامه وتقديره.

الإنصات والاستماع الجيد :

– فيجب على التلميذ مراعاة الاستماع والانصات أثناء شرح المعلم للدرس، وعدم الانشغال بأشياء أخرى والأحاديث الجانبية وهكذا، وأيضًا المحافظة على الهدوء والالتزام بالدور عندما يطرح المعلم بعض الأسئلة.

الاهتمام بحل الواجبات المدرسية :

– يستلزم على كل تلميذ أو تلميذة بإظهار احترامهم للمعلم من خلال حل جميع الواجبات المدرسية المطالبين بها من خلال ما حدده لهم المعلم، وعدم الإهمال في ذلك وعدم اللامبالاة.

بعض الحكم الرائعة عن احترام المعلم

– لو لم أكن ملكًا لكنت معلمًا. أسهل على المعلم إن يأمر من أن يعلم. قم للمعلم وفه التبجيلا كام المعلم أن يكون رسولًا.

الوضوح هو فضيلة المعلمين.

المعلم الناجح هو أهم أعمدة بناء التعليم الناجح. المعلم هو الشخص الذي لا تحتاج إليه تدريجيًا.

إن معلمينا هم الذين يعطوننا الطريقة لنحيا حياة صالحة.

إذا اعتمد الإنسان على نفسه يسد حاجته وإذا نظر إلى من عمل واجتهد ونفع نفسه وأهله فإنه يصبح قدوة لأبنائه فيحذون حذوه لأن أفضل معلم للأبناء هو الوالد والمعلم للشعب كله هو القائد.

مهمة المعلم الحديث ليست أن يُخلي الأدغال ويمهدها، بل أن يروي الصحاري. المعلم الممتاز هو ذلك الذي لا يقتصر على إيصال المعارف إلى أذهان تلاميذه، بل يضع لهم الخطط للدراسة بحيث يمكنهم أن يستغنوا عنه وأن يُعَلِّمُوا أنفسهم مستقلين مدى حياتهم. التكنولوجيا هي مجرد أداة فيما يخص تحفيز الأطفال و جعلهم يعملون معا فإن المعلم هو الأهم. أيها المعلم، سنكون خيوطًا في يديك وعلى نولك فلتنسجنا ثوبًا إن أردت، فسنكون قطعة في ثوب العلى المتعالي. ‏العظيم دائمًا يبقى وحيدا، ولكن ايضا كلماته وحدها من تبقى. أشعار قصيرة رائعة عن المعلم:

– فالمعلم هو الضوء الذي ينير عقول التلاميذ بالعلم والمعرفة، لذلك يستحق منا كل تقدير وحب واحترام، وقد كتب بعض الشعراء عن المعلم وهذا قليل جدًا على الدور الذي يقوم به وهذه كلمات وعبارات رائعة عن احترام المعلم  ولكن  يستحق أكثر من ذلك. جاء المعلم، نوره ….

يسعى فيأخذ باللباب.يلقي ويشرح درسه ….

متوخيا عين الصواب.يحنو على طلابه ….

متجنبا سبل العقاب. وتراه دوما باسما ….

عند السؤال أو الجواب. يُمضي سحابة يومه ….

بين الدفاتر والكتاب. إن المعلم قدوةٌ ….

في الناس مرفوع الجناب.

 معلمي هــل لي من هــذا المقام أٌحـــدي .

بنظــرةِ اشتياقٍ ممزوجـةٍ بالثنـاءِ الجميــل.هي امنياتٌ تكْمُــــنُ فـي داخلي وبكثــــرةٍ .

وفي خاطـري أطيــافٌ لا تَمَـلُّ ولا تستميــل.وددت لــو أني سطَّـــرت فيك كلمــــــــاتٍ .

أجزيك بهــــا على فتــرةِ عنـك الطويــــل. شاهد ايضًا : حكم وعبارات عن الوقت، أجمل ما قيل عن الوقت خاتمة:- نتمنى أن نكون قد أوفينا بشيء قليل في حق المعلم وقدمنا كلمات وعبارات رائعة عن احترام المعلم، وبعض الأمور التي تساعدنا على تقديم الاحترام له وتقديره وتجليله، وبعض الحكم والأشعار التي كتبت في حقه لتبين لنا أهمية المعلم في حياتنا.

وفي نهاية حديثنا الممتع عن كلمات وعبارات رائعة عن احترام المعلم أتمنى أن نكون قد وفقنا في شرح قدر المعلم نتمنى أن تكون هذه الكلمات والعبارات نالت إعجابكم ورضاكم وإلى المزيد من الموضوعات القادمة ندعوكم لزيارتها دائما.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .