الناظور/ الخنازير البرية تغزو منطقة بوعرك والخوف يزداد عند السكان

سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي  :

يتواصل مسلسل الهجومات المتوالية لقطعان الخنازير البرية التي تجتاح منطقة "بوعرك" الساحلية التابعة اداريا ﻹقليم الناظور، حيث تفاقمت الظاهرة بحدة في اﻵونة الأخيرة، ولم يعد يقتصر وجودها بالأراضي الفلاحية السقوية لجماعة "بوعرك"، بل أصبحت تتجول بكل حرية وتهاجم في تهديد مباشر على ساكنتها.

حيث ان  قطيع من الخنازير البرية، وهي تتجول بكل حرية، وسط الطريق الساحلية، وبالضبط عند النقطة الرابطة بين كابامينتو وقرية تاويمة  المركز، باحثة عن الكلأ بمنطقة "بوعرك"، وكذا بحي البوستان المأهولة بالسكان، وهو الأمر الذي يشكل تهديد وخطر على حياة وصحة المواطنين.

وتتجول الخنازير البرية بشكل يومي بالمنطقةالساحلية، وذلك في شكل قطيع ويصل وزنها في الغالب ما بين 15، و100 كيلوغرام، وتشكل مخاوف حقيقية للساكنة والأطفال، خصوصا منطقة كابامينتو التي تعج بالسكان، ويمتد آثارها السلبية الى الأراضي الزراعية "السقوية" بمنطقة "بوعرك"، حيث يدمر القطعان المحاصيل الزراعية وتلتهم كل ما يصادفها في الطريق. وكانت ساكنة جماعة "بوعرك" واهالي قرية تاويمة، قد طالبت الجهات المسؤولة بالتدخل، بغرض رفع الضرر، ووضع حد لظاهرة انتشار قطيع الخنازير البرية المخيفة التي تجتاح بوعرك والنواحي، وكذا ابعاد الأخطار الحقيقية التي قد تطال المواطنين، بما فيهم التلاميذ الذين يصادفونهم بشكل يومي في الصباح الباكر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*