الرئيسية البديل الثقافي بلاغ صحفي..إنطلاق فعاليات مشروع “معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة” لمركز تارودانت كفاءات

بلاغ صحفي..إنطلاق فعاليات مشروع “معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة” لمركز تارودانت كفاءات

كتبه كتب في 4 أكتوبر 2020 - 7:16 م

تارودانت في 26 شتنبر 2020، تقوية قدرات 30 شاب و شابة من تارودانت من أجل مشاركة مواطنة فعالة ضمن مشروع "معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة" في إطار برنامج مشاركة مواطنة الممول من الاتحاد الأوروبي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

تم إنطلاق فعاليات مشروع "معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة" في إطار برنامج مشاركة مواطنة الممول من الاتحاد الأوروبي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع من أجل تعزيز و تقوية قدرات الشباب من أجل مشاركة مواطنة فعالة.

في إطار مشروع معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة، سيستفيد 30 شاب و شابة من تارودانت من دورات تكوينية وزيارة ميدانية لإحدى نوادي المواطنة من أجل اكتساب معارف جديدة في مجالات صياغة  و تقديم العرائض والعمل الجمعوي و تنمية القدرات الذاتية والإبداعية.

نبذة عن برنامج مشاركة مواطنة :

منذ سنة 2011، شرع المغرب في إصلاح شامل للإطار القانوني المنظم لأنشطة المجتمع المدني. ويقدم نموذج الديمقراطية التشاركية المقترح في هذا الصدد، فضاءات وآليات جديدة لتعزيز ثقافة المشاركة المواطنة.

ثمرة شراكة بين الاتحاد الأوروبي، والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وبمساهمة المجتمع المدني، يهدف برنامج “مشاركة مواطِنة”، إلى مواكبة هذا الإصلاح من خلال دعم منظمات المجتمع المدني على المستوى الوطني والجهوي مع إيلاء اهتمام خاص بالشباب والنساء.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .