الرئيسية سـياسـيات خبراء يتوقعون أن تكون الانتخابات المقبلة باردة وبلا طعم والعدالة والتنمية سيكتسح

خبراء يتوقعون أن تكون الانتخابات المقبلة باردة وبلا طعم والعدالة والتنمية سيكتسح

كتبه كتب في 29 سبتمبر 2020 - 1:27 م

جريدة البديل السياسي :

يرى العديد من المتتبعين أن الانتخابات المقبلة يتوقع أن تكون باردة وبلا طعم، لأنها بدون رهانات سياسية كبرى، لا إصلاح دستوري ولا مطالب سياسية جوهرية للإصلاح، وأنها سترسخ فقط الاستقرار المؤسساتي القائم اليوم بدون توقع تغير الوجوه والأسماء المعتادة والبرامج التقليدية والشعارات ذاتها.

وأفاد الباحث والمحلل السياسي محمد شقير  بأن اكتساح حزب العدالة والتنمية للانتخابات غير وارد وسيشارك في أي تشكيلة حكومية دون أن يتصدرها.

 ويتوقع محمد شقير أن تفرز انتخابات 2021 نوعا من تساوي القوة الانتخابية للأحزاب الكبرى، بحيث لن تكون لأي حزب أغلبية تمكنه من التفوق على الأحزاب الأخرى.

ويرى عبد العزيز أفتاتي أن ثقافة "البيجيدي" لا تحتوي على مصطلح اسمه "الاكتساح"، ويلح على أن المغرب لديه حل واحد هو السير نحو مرحلة أعلى، أحزابا ومجتمعا ومكونات مدنية ومؤسسات دولة، لأن الأجندة الإيجابية الكونية، الدمقرطة ومناهضة الفساد.

ويؤكد القيادي في حزب العدالة والتنمية بكل ثقة في النفس أن حزبه سيفوز في الانتخابات المقبلة. من جهتها، قالت القيادية أمينة ماء العينين إن حزب العدالة والتنمية يعيش أزمة سياسية داخلية صامتة ونموذجه التنظيمي لا يساعد على التنخيب.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .