الرئيسية البديل الدولي شبكة اليونسكو العالمية.. انتقاء العيون وبن جرير وشفشاون مدنا للتعلم

شبكة اليونسكو العالمية.. انتقاء العيون وبن جرير وشفشاون مدنا للتعلم

كتبه كتب في 23 سبتمبر 2020 - 5:16 م

جريدة البديل السياسي – و م ع:

تم الأربعاء، إعلان العيون وبن جرير وشفشاون مدنا تعليمية من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".
وذكر بلاغ للجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة أن هذه المدن أصبحت تنتمي لشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم، التي تم إنشاؤها وفقا لـ"إعلان بكين حول مدن التعلم" المعتمد خلال المؤتمر العالمي لمدن التعلم، المنعقد في بكين بالصين ما بين 21 و23 أكتوبر 2013.
وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة قامت بمواكبة مدن العيون وبن جرير وشفشاون، خلال مرحلة إعداد ملفات الترشيح، ودعوتها إلى التقيد بالشروط والمعايير التي وضعتها اليونسكو لاختيار المرشحين المستقبليين لانضمام لعضوية الشبكة، وذلك مباشرة بعد فتح باب الترشيح من طرف اليونسكو (معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة) لانتقاء مدن التعلم الجديدة برسم سنة 2020، لتحظى بعضوية شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم.
وأشار البلاغ إلى أن انتقاء المدن المغربية الثلاث يشكل إعلانا عن انضمام المملكة المغربية إلى هذه الشبكة هذه السنة، التي كانت تضم، إلى غاية سنة 2019، 174 مدينة من 55 دولة.
وأكد البلاغ أن انخراط المدن المغربية في هذه الشبكة سيسمح لها بتقاسم خبراتها في التعليم والتكوين والبحث مع المدن الأخرى، والاستفادة أيضا من أفضل الممارسات والتجارب الدولية الناجحة في مجالات التعلم مدى الحياة.
وتعمل شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم على تنمية وتطوير التعلم مدى الحياة في مختلف أنحاء العالم، من خلال تشجيع تبادل الأفكار والآراء بخصوص السياسات المعتمدة، وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب الفضلى بين المدن الأعضاء، وتعزيز الروابط وتنمية الشراكات.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .