الناظور…استياء عارم لدى ساكنة “زايو” بعد تغير لون الماء الصالح للشرب + صور

 فؤاد جوهر/ جريدة البديل السياسي :

الماء الصالح للشرب في زايو داير محال "القهوة الشاونية" ولا يصلح بتاتا لﻹستهلاك اﻵدمي، بهذه الكلمات عبر أحد المدونين عن استيائه للتغير المفاجئ الذي طال الماء الصالح للشرب، في واحدة من الغرائب التي يمارسها المكتب بمدينة زايو التابعة اداريا ﻹقليم الناظور.

وتداول نشطاء صورا غريبة للون المياه الصالحة للشرب، والتي قد تشكل خطرا على الصحة العامة للمواطن، خصوصا وأن أغلبية قاطني المدينة يستهلكون مياه الصنبور بالدرجة الأولى، وهو ما خلق أجواء من القلق لهذا التغير المفاجئ في لون المياه، والذي جاء بشكل مباشر بعد انقطاع تزويد المدينة لمدة زمنية تزيد عن 20 ساعة.

وصرح مواطنون لجريدة البديل السياسي  أن انقطاع الماء لمدة زمنية طويلة في هذه الظروف التي تتسم بالحرارة المرتفعة غير مفهوم، والأخطر من ذلك أن تشهد هذه المادة الحيوية والضرورية تغييرا في اللون قد يحمل معه خطورة محتملة على الصحة العامة. وتأمل ساكنة زايو، أن يرفع عليها التهميش الذي طالها في العديد من القطاعات، وأن تحد مثل هذه الوقائع غير مفهومة من قبل المكتب الوطني للكهرباء والماء، خصوصا أمام اﻹنقطاعات المتكررة في الماء والتي يصاحبها تغيير مفاجئ في اللون.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*