الرئيسية اجتمــاعيات يقول المثل المغربي:(احرق ولا تمزق،العدو يقرا بعد ان يمزق او يلصق)

يقول المثل المغربي:(احرق ولا تمزق،العدو يقرا بعد ان يمزق او يلصق)

كتبه كتب في 21 أغسطس 2020 - 2:35 ص

جريدة البديل السياسي :

يقول المثل المغربي:(احرق ولا تمزق،العدو يقرا بعد ان يمزق او يلصق)

هذا المثل يقدم نصيحة لكل الشغيلة الادارية. كل ادارة ادارة كيفما كان نوعها الا ولها وثاءق .وهذه الوثاءق اما ان تكون لها علاقة بالادارة نفسها او بتنظيماتها السرية؛او تكون لها علاقة بالمواطنين واسرارهم. الكثير من الاداريين بعانون من ضعف تكويني في مجتل علم الارشفة،لذلك اذا ما مررنا بمحاداة احدى الاداراة او بالقرب من اامكان المخصص لقمامتها نجد وثاءق تهم اما التسيير الاداري لمرفق اداري معين ؛او تهم بعض المواطنين. كما هو الشان بالنسبة لاحدى البنوك بجماعة اولاد الطيب باحواز فاس.

حيث تخلص هذا اللبنك من بطاءق الشباك الاوتوماتيكي لبعض الزبناء. والمتامل لهذه البطاءق يجدها تحمل اسماء اصحابها من الزبناء كما لا تزال تحمل شريحتها النخاسية التي تحمل كل المعلومات عن الزبون.؛ حتى وان كان المسؤول البنكي عمل على حرقها فعملية الاحتراق لم تتم جيدا. لكن الغريب في الامر ان هذا المسؤول البنكي لا يعلم بان هناك بعض الادوات الالكتروتية والمعلوماتية تقرا هذه الشراءح المعدنية حتى وان كانت مدة صلاحيتها انتهت.

ام تراه لا يهتم بما يمكن ان ينتج على ذلك من مصاءب. ليس كل وثيقة قديمة نتخلص منها في القمامة او بالحرف. على كل الموظفين الاداريين بكل شراءحهم ان يطلعوا على علم الارشفة ليكون على علم بكيفية ومتى نتخلص من مهملات الادارة.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .