الرئيسية البديل الوطني سماسرة يتاجرون في مواعيد إنجاز البطاقة الوطنية بمفوظية بني انصار..

سماسرة يتاجرون في مواعيد إنجاز البطاقة الوطنية بمفوظية بني انصار..

كتبه كتب في 20 أغسطس 2020 - 11:36 م

خليفة الداودي -جريدة البديل السياسي :

 استغرب سكان مناطق كل من فرخانة بني شيكر والحي الصيني وكذالك بني انصار .من التدخلات والمتاجرة في المواعيد التي يمنحها موظفوا قسم إنجاز البطاقة الوطنية بمفوظية بني انصار .حيث ان الاكتظاظ وكثرة المقبلين على طلب انجاز اابطاقة الوطنية مع قلة الموظفين.

حيث يظطر القائمين على شأن انجاز هذه البطاقة إلى منح مواعيد للمواطنين احيانا تتجاوز اسابيع عدة ….إلى هنا يبقى العذر مقبولا .لكن ان يتم منح موعد ما لشخص ما ثم بعدها يهمس سمسار في أذن المواطن بان هناك من سيتكفل بكل الإجراءات وبطريقة استعجالية وبمقابل .( 300 ) درهم عن كل ظرف خاص بالبطاقة الوطنية او شهادة حسن السيرة .

حيث يتم توجيه الضحايا نحو شخص بفرخانة المركز يملك محل لتصوير الوثائق. هو السمسار رقم واحد في كل الوثائق الادارية حيث يتم جمع حوالي ( 15 ) ملفا ثم يتم التوجه مباشرة الى مصلحة إنجاز البطاقة الوطنية بمفوظية بني انصار ويتم انجاز كل الطلبات بعدما ان تم جمع المبلغ من الضحايا وتتم المناداة عليهم واحد تلو الاخر لاخذ البصمات منهم .ومن لم يدفع للسمسار سبظل في قائمة المنتظرين ولربما سيتم تمدبد الموعد الاول الذي منح له من اجل إعطاء الاسبقية لمن سلك طريق السماسرة ..

وتجدر الإشارة كون السمسار معروف كثيرا لدى كل الادارات وساكنة فرخانة بالظبط لكن الادارة الاقليمية للامن لربما غافلة عن الموضوع وفرق الاستعلامات العامة لربما نكون قد قصرت في عملها ولم تقم بما يمليها عليها ظميرها المهني .حيث مثل هاته الافعال تسيء الى جهاز الامن برمته .وتجعل من السماسرة يتحكمون في رقاب المواطنين …….لنا عودة في الموضوع …( خليفة الداودي ) .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .