الرئيسية روبورتاج و تحقيق جماعةاولادالطيب بين مطرقة كرونا وسندان الاهمال.+( صور )

جماعةاولادالطيب بين مطرقة كرونا وسندان الاهمال.+( صور )

كتبه كتب في 18 أغسطس 2020 - 2:04 ص

زهرة السالمي –      جريدة البديل السياسي :

اولاد الطيب جماعة شبه قروية؛تابعة لنفوذ عمالة فاس،. فرغم ماتمر به البلاد في مواجهة جاءحة كرونا؛ تجد جماعة اولاد الطيب غير مهتم بالامر. فحين تجوب ازقتها وشوارعها تتخيل وكانك في عالم اخر؛ انشطة عادية لا كمامة ولا مسافة الامان،المقاهي ملاى عن اخرها وكانك. لاكمامة ولا تعقيم.

وحين تسال احدا ، قبل ان تنهي سؤالك يجيب: *كلشي بيد الله او سنموت موتا وحدا. *الكمامة تدير ليا الضيقا. فيكون تعليقك: ما يجري بهذه البلدة؟ ايرجع هذا الى: *عدم تاطير الساكنة وتوعيتهم بخطورة الجاءحة. * ام ترى شيء اخر لا يعلمه الا الله والراسخون في الملاحظة والتدقيق..

كل مساء تثير انتباهك منبهات سيارت رجال السلطة والدرك الملكي،ورغم ذلك تبقى الساكنة على قارعة الطريق جماعات جماعات او جالسة الطوارات بجانب الطريق؛بعض المقاهي ملاى عن اخرها الى درجة احتلالها للملك العمومي..

هذه السلوكات ينبغي محاربتها بقليل من التوجيه والتوعية بخطورة الامر؛وبالزجر وتطبيق القانون المحدد لذلك بالنسبة للعصاة.ان مثل هذا التراخي هو الذي يساعد الجاءحة على الانتشار بل يقويها ويرسم لها خريطة الهجوم على البشرية.ز كما ينبغي على السلطة المعنية اتخاذ المزيد من الحذر بهذه الجماعة والمزيد من الزجر للمخالفين.؛فالتعقيم لوحده لا يكفي.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .