الرئيسية غير مصنف اعتقال عصابة “حديدان” لهذا السبب

اعتقال عصابة “حديدان” لهذا السبب

كتبه كتب في 6 أغسطس 2020 - 12:35 م

سعاد الراجي – جريدة البديل السياسي :

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، قرارها القاضي بإدانة شخصين ينتميان إلى عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالخطف باستعمال ناقلة ذات محرك، وحكمت على الأول ب8 سنوات، فيما حكمت على الثاني ب3 سنوات سجنا نافذا.
ووردت على المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية عدة شكايات، ارتبطت بتعرض أصحابها للسرقة بالخطف باستعمال دراجة نارية. واستمعت الضابطة نفسها للمصرحين وتبين لها أن أوصاف الفاعلين متطابقة سيما نوع ولون الدراجة النارية. واستعانت بتسجيل لكاميرا، واستخرجت صورة كشفت عن هوية أحد المتهمين وهو على متن الدراجة ذاتها.
وكثفت من أبحاثها وتحرياتها، وتوصلت بشكاية جديدة، تعرض صاحبها لسرقة هاتفه المحمول بحي سيدي موسى، وقادت إلى إيقاف المتهم رفقة مشاركه وهما على متن الدراجة نفسها.
وبعد الاستماع إليه، اعترف بارتكابه عدة سرقات رفقة المتهم الأول الموقوف والمدان بعقوبة سالبة للحرية، المعروف بلقب “حديدان”، وسرد نوع السرقات، منها سرقة غابونية، تعرضت لخطف حافظتها وبها هاتفها المحمول ومبلغ مالي.
وأكد أنهما سرقا حافظة امرأة أخرى، وبها 11500 درهم واقتسما المبلغ نفسه. وتوالت السرقات.
واعترف بمشاركة المتهم الثاني في عدة سرقات، مستعملين دراجة نارية في ملكية امرأة وهبتها لابنها. وتم إيقاف المتهم الثاني وهو جندي متدرب بثكنة مكناس، اعتاد سياقة الدراجة نفسها، التي لم تكن تتوفر على تأمين.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .