الرئيسية البديل الوطني إصابة 30 طبيبا بفيروس كورونا في هذا المستشفى الجامعي

إصابة 30 طبيبا بفيروس كورونا في هذا المستشفى الجامعي

كتبه كتب في 2 أغسطس 2020 - 1:37 م

جريدة البديل السياسي :

كشفت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بفاس، عن تسجيل 30 إصابة مؤكدة لفيروس كورونا في صفوف الأطباء الداخليين والمقيمين بالمركب الاستشفائي الجامعي بفاس، في غضون أسبوع واحد فقط.و قالت اللجنة في بلاغ لها ان الحصيلة مرشحة للارتفاع ، مؤكدة أن الفحوصات لا تزال تجري لباقي الأطقم الطبية، وأنها تنتظر ارتفاعا مهولا في الأيام المقبلة.وأدان بلاغ اللجنة بشدة تراخي كل الفاعلين في الآونة الأخيرة في تعاملهم مع الوباء، مشيرا إلى أنه ورغم تفرغ المستشفى وكافة طواقمه لمواجهة هذه الجائحة فإن الأطباء يعانون من توافد عدد كبير من المرضى ذوي الحالات المختلفة من كل أنحاء الجهة.

 

ويأتي هذا، حسب البلاغ، في ظل غياب التنسيق مع المراكز والمستشفيات الجهوية والإقليمية التي تستطيع استيعاب والتعامل مع الحالات دون الحاجة لإرسالها إلى المستشفى الجامعي.

 

وسجل البلاغ أن البلاد تواجه اليوم موجة ثانية أكثر خطورة من حيث الإصابات، وأن وخطورة الحالات الوافدة على المركب الاستشفائي الجامعي بفاس، والتي كانت نسبة كبيرة منها بحاجة إلى أقسام الإنعاش والعناية المركزة.

وأشار البلاغ الى أن مواجهة الوباء التي استغرقت إلى الآن ما يقارب خمسة أشهر لا تزال مستمرة، في الوقت الذي اعتزل فيه الأطباء والأطر الصحية عائلاتهم طوال فترة الوباء لمحاربة الوباء

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .