الصين تشترط على المسافرين القادمين إليها شهادة اختبار فيروس كورونا

جريدة البديل السياسي – و م ع:

أعلنت السلطات الصينية، أمس الاثنين، أنه يتعين على جميع المسافرين القادمين إلى الصين، تقديم شهادة اختبار الحمض النووي تؤكد سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا عند الصعود إلى الطائرة.

وذكر إعلان مشترك صدر عن إدارة الطيران المدني، والإدارة العامة للجمارك، ووزارة الخارجية الصينية، أنه "من أجل ضمان صحة وسلامة السفر الدولي وتقليل مخاطر انتشار وباء فروس كورونا الجديد (كوفيد-19) عبر الحدود، ستتم مطالبة المسافرين إلى الصين بالاستظهار بشهادة فحص الحمض النووي تؤكد سلامتهم من المرض عند الصعود إلى الطائرة".

وأكد الإعلان أنه يتوجب على المسافرين الصينيين والأجانب الذين يستقلون الرحلات القادمة إلى الصين إجراء اختبار الحمض النووي فى مدة لا تتجاوز خمسة أيام من تاريخ صعود الطائرة، لافتا إلى أنه ينبغى إجراء الاختبارات في المؤسسات التي تحددها أو المعتمدة من قبل السفارات الصينية في الخارج.

وأشار إلى أنه يتعين على المسافرين الأجانب "التقدم بطلب إلى السفارات أو القنصليات الصينية للحصول على تصريح الحالة الصحية، بعد الاستظهار بشهادة نتيجة الفحص النووي السلبية للكشف عن فيروس كورونا".

وحملت السلطات الصينية شركات الطيران المسؤولية عن التحقق من تصريح الحالة الصحية للمسافرين قبل صعودهم الطائرة، مشددة على أنه "لا يمكن للمسافرين الذين لم يستوفوا الشروط ذات الصلة ركوب الطائرة. ويجب على مختلف شركات الطيران القيام بإجراءات التفتيش بدقة".

وحسب البيان، فإن السفارات الصينية ستقوم ب"تقييم قدرة البلدان ذات الصلة فى إجراء اختبارات الحمض النووي، وستصدر تدابير تنفيذ محددة عند استيفاء الشروط".

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*