الرئيسية البديل الرياضي بيليغريني مدربا جديدا لنادي ريال بيتيس الإسباني

بيليغريني مدربا جديدا لنادي ريال بيتيس الإسباني

كتبه كتب في 9 يوليو 2020 - 6:08 م

جريدة البديل السياسي – و م ع:

أعلن نادي ريال بيتيس الإسباني لكرة القدم ،الخميس، تعيين الشيلي مانويل بيليغريني مدربا جديدا له، معيدا إياه بذلك إلى الدوري المحلي للمرة الأولى منذ سنة 2013.

وأشار النادي إلى أن بيليغريني (66 سنة)، وقع معه عقدا يدخل حيز التنفيذ الموسم المقبل، ويمتد حتى يونيو 2023.

وكانت التقارير الصحافية الإسبانية قد رجحت في الأيام الماضية إبرام هذه الصفقة، لكن إعلان بيتيس رسميا يأتي بعدما ضمن الفريق البقاء في الدرجة الإسبانية الأولى، بعد فوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه أوساسونا في المرحلة الخامسة والثلاثين الأربعاء.

وبهذه النتيجة، رفع بيتيس رصيده الى 41 نقطة في المركز الثالث عشر، وضمن عدم الهبوط إلى الدرجة الثانية، مع تبقي ثلاث مباريات له في 2019-2020.

وكان بيتيس قد أعلن في يونيو، رحيل مدربه جوان فرانسيسك فيرير "روبي" وتعيين المنسق الرياضي أليكسيس تروخيو بدلا منه حتى نهاية الموسم.

وسيحقق بيليغريني من خلال المنصب الجديد، عودتين في الوقت عينه فهو يعود الى الإدارة التقنية للمرة الأولى منذ رحيله عن وست هام الإنجليزي في دجنبر الماضي بعد نحو عام ونصف عام من توليه مهامه، ويعود الى الليغا الإسبانية منذ نهاية تعاونه مع ملقة في 2013 بعد ثلاثة أعوام في سدة المسؤولية.

وبعد تجربته مع ملقة، انتقل بيليغريني الى مانشستر سيتي الإنجليزي حيث أمضى ثلاثة أعوام أحرز خلالها لقب الدوري الممتاز مرة واحدة، ولقب كأس الرابطة مرتين. كما كانت لبيليغريني تجربة لنحو عامين مع نادي هيباي الصيني.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .