الرئيسية البديل الصحي سلطات بكين ترفع معظم قيود التنقل وتعلن السيطرة على بؤرة الوباء

سلطات بكين ترفع معظم قيود التنقل وتعلن السيطرة على بؤرة الوباء

كتبه كتب في 4 يوليو 2020 - 4:02 م

جريدة البديل السياسي – و م ع:

أعلنت سلطات العاصمة الصينية بكين، أمس الجمعة 03 يوليوز، عن رفع قيود التنقل عن معظم سكان المدينة بعد أن تم احتواء تفش جديد لفيروس كورونا المستجد، بعد أسابيع على ظهور بؤرة جديدة للفيروس في سوق للجملة بالمدينة.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمن العام التابع للبلدية، في لقاء صحفي، إن جميع الناس المقيمين في مناطق من المدينة تعتبر "منخفضة المخاطر" يمكنهم مغادرة بكين من دون إثبات نتيجة سلبية لفحص الفيروس، اعتبارا من السبت.

وأكد المتحدث بان شوهونغ أن حملة الرصد والتتبع الكبيرة "قطعت قنوات انتقال الفيروس بشكل فاعل" مع تسجيل أقل من ثلاث حالات إصابة يوميا في الأيام الأخيرة.

وأكد "خفض عوامل الخطر بدرجة كبيرة"، مضيفا أنه لم ترد مؤشرات على تفش أوسع للفيروس في التجمعات السكانية، فيما تم اكتشاف معظم الحالات من خلال مراقبة مجموعات عالية المخاطر.

وجاء الإعلان بعد رفع بكين إجراءات إغلاق محلية فرضت في أعقاب اكتشاف حالات إصابة جديدة مرتبطة بسوق شينفادي لبيع الخضر والفواكه واللحوم بالجملة في يونيو، ما اثار مخاوف من موجة ثانية للفيروس.

وأجرت العاصمة فحوصا لأكثر من 10 ملايين شخص بين 11 يونيو و3 يوليوز، أي نصف سكان المدينة تقريبا، وفق ما أعلن المسؤول في مدينة بكين تشانغ كيانغ الجمعة.

وتمكنت الصين من السيطرة على الفيروس بشكل كبير قبل رصد البؤرة الجديدة في بكين الشهر الماضي.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .