الرئيسية البديل الصحي في إطار عملية تويزي نظمت السلطة المحلية قطب تلوين بتنسيق مركز تحاقن الدم بتارودانت حملة التبرع بالدم

في إطار عملية تويزي نظمت السلطة المحلية قطب تلوين بتنسيق مركز تحاقن الدم بتارودانت حملة التبرع بالدم

كتبه كتب في 22 يونيو 2020 - 6:25 ص

م.م محمد هلال – جريدة البديل السياسي:

عرفت الحملة مشاركة مكثفة من سكان ورجال السلطة بتلوين
انخرط رجال  السلطة بمختلف درجاتهم وأسلاكهم ، نهار اليوم الأحد 21 يونيو 2020، في حملة التبرع بالدم، ترسيخا للقيم الإنسانية المواطنة، وتجاوبا مع متطلبات الحالة الراهنة التي تعرف تعبئة عامة في مواجهة وباء كورونا المستجد.

وعبر المتبرعين عن سخائهم وإيمانهم بالفعل الخيري الإنساني النبيل وعن علو حسهم لثقافة التبرع بالدم، واستحضارا لروح التطوع والمساعدة ومقاصد التآزر.

وتندرج هذه المبادرة الإنسانية، التي نظمت تحت إشراف السيد باشا تلوين وبتأطير الدكتور محمد نور الدين الشرقاوي  وطاقم التمريضي من المستشفى الإقليمي بتارودانت،  في إطار مساهمة سكان قطب تلوين في تعزيز مخزون المركز الجهوي لتحاقن الدم خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشهدت هذه العملية نجاحا كبيرا، حيث عرفت انخراطا مكثفا من لدن الساكنة ، وذلك بشكل منقطع النظير، وبأريحية تعكس القناعة المترسخة لدى الساكنة ورجال السلطة  بالتجاوب الدائم مع كل النداءات الداعية إلى خدمة الوطن والمواطنين.

ومرت هذه العملية المرتبطة بالواجب الوطني،  في ظروف جيدة طبقا لما تتطلبه الظرفية من تدابير احترازية ذات بعد وقائي، ووفق بروتوكول منسجم مع القواعد الوقائية المعمول بها،  بفضل التدابير المتخذة من قبل الأطقم الصحية للمحافظة على صحة المانحين من ساكنة تلوين الذين دأبوا، في أكثر من مناسبة، على الانخراط في حملات التبرع بالدم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .