الرئيسية روبورتاج و تحقيق المخابز تعتمد سيارات تنعدم فيها أدنى شروط الصحة لتوزيع الخبز من يحمي صحة المستهلك ؟

المخابز تعتمد سيارات تنعدم فيها أدنى شروط الصحة لتوزيع الخبز من يحمي صحة المستهلك ؟

كتبه كتب في 20 يونيو 2020 - 4:50 م

فاطمة الزهراء أشن –      جريدة البديل السياسي :

كلما تعلق الامر بصحة الانسان وبجودة المادة المستهلكة يتحرك القلم بعفوية تامة لتقصي الحقائق ووضع الملفات في ايدي المسؤولين بالدرجة الاولى وخير دليل على ذلك فيروس كورونا .

فقد كان للصحافة بتشتى اجناسها دور هام في توضيح الصورة للقارئ واعطاء اشارة قوية للمسؤولين بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية .

وهذه المرة لن نتحدث عن المرض , بعد خلو بلدنا منه ولكن سنتطرق لظاهرة مشيئة يلاحظها العادي والبادي وهي تلك السيارات التي بعتمدها لرباب المخابز لتوزيع الخبز على الدكاكين والاسواق .

نعم تلك السيارات التي تنعدم فيها ادنى الشروط الصحية من نظافة وتهوية وستائر لحجب الجراثيم التابعة من تصاعد دخان السيارات الملوث لهذه المادة  الخبز الاساسية داخل كل البيوت المغربية .

يحتار المرء عند مشاهدة السيارات المهترءة وهي تجوب الشوارع بسرعة ولا تحترم قوانين السير نعم فمعظم هذه السيارات لا تتوفر على اوراق قانونية وسائقها بدون رخص السياقة انه حد المهزلة والسيبة في قطاع يبني عليه مصير صحة امة باكملها .

فهل ستتحرك يوما جمعيات حماية المستهلك الى جانب قطاع الصحة عامة لوقف هذا النزيف الذي سيؤدي بصحة المواطن الى المقبرة محمولا على سيارات المخابز ؟

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .