الرئيسية منبر البديل السياسي الاستعدادات جارية بعين بني مطهر لإجراء امتحانات الباكولوريا

الاستعدادات جارية بعين بني مطهر لإجراء امتحانات الباكولوريا

كتبه كتب في 19 يونيو 2020 - 5:28 م

رمضان بنسعدون – جريدة البديل السياسي:

 بحسب مصادر مطلعة انطلقت الاستعدادات صباح يوم أمس الخميس 18 يونيو 2020، وخلال المرحلة الثانية من بدء إجراء عملية المحاكاة لتجربة امتحانات الباكالوريا، قامت اللجنة المشتركة المكلفة بمواكبة وتتبع الإجراءات الاحترازية لتأمين إجراء هذه الاستحقاقات الوطنية في ظروف سيكوتربوية وصحية جيدة، بزيارة ميدانية من قبل السلطات لمركز الامتحان بثانوية عمر بن جلون الإعدادية بعين بني مطهر قصد المراقبة عن كثب لمختلف التدابير الوقائية والتنظيمية التي اتخذتها المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بشأن تعزيز السلامة الصحية للمترشحين.

وتدخل هذه الزيارة في إطار التهييء الجاري لتنظيم امتحانات الباكالوريا دورة 2020، بغرض تتبع ومواكبة الإجراءات التنظيمية والتدابير الاحترازية للوقاية من مخاطر العدوى بفيروس كورونا المستجد Covid 19. و في ذات السياق فإن اللجنة راقبت كل المراحل التي يمر منها المترشح قبل، وأثناء، وعقب اجتياز اختبارات هذا الاستحقاق الوطني الهام، حيث تأكدت من كافة التدابير الوقائية المعتمدة لضمان السلامة الصحية للمترشحين: من قبيل توفير الكمامات، و وسائل التعقيم و النظافة، والمناديل الورقية، وأليات قياس الحرارة، ، والأكياس البلاستيكية لجمع القمامة، والقفازات..

و في الختام تفقدت اللجنة فضاءات الاستقبال والكتابة، والمرافق الصحية، وقاعات الامتحان، ثم الحواجز الحديدية وعلامات التشويرلاستتباب التباعد الجسدي، وكذا اللافتات والملصقات في مداخل المؤسسة لتحسيس المترشحين باتخاذ التدابير الاحترازية بهدف الوقاية والسلامة الصحية.

في وقت أن مركز الامتحان ابن جلون، بمدينة عين بني مطهر، سيستقبل المترشحين الأحرار لامتحانات الباكالوريا ابتداء من يوم فاتح وثاني يوليوز 2020 لإجراء الامتحان الجهوي. في حين ينطلق الامتحان الوطني يوم 3 و 4 بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الانسانية، ثم أيام 6 و 7 و 8 بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .