الرئيسية البديل الوطني الحقيقة الكاملة حول رفع الحجر الأسبوع المقبل

الحقيقة الكاملة حول رفع الحجر الأسبوع المقبل

كتبه كتب في 7 يونيو 2020 - 4:31 م

جريدة البديل السياسي :

 لقد سبق لبعض المصادر الاعلامية ان لنشر خبر  تم التطرق فيه إلى أن تدابير الحجر الصحي لن تتمدد في 10 يونيو الجاري، وتم نشره قبل خمسة أيام.

وتؤكد المصادر أن الخبر نشر بناء على معطيات دقيقة ومصادر مطلعة، تحدثت عن تحسن الوضع الوبائي في البلاد، وأن كل المؤشرات تسير نحو رفع الحجر تدريجيا، مع الاحتفاظ ببعض التدابير الضرورية.

وبعد أيام من نشر الخبر، اتضح جليا أن الوضعية الوبائية للبلاد عات لتسجل بؤرا وحالات إضافية، ما غير من التوجه العام، ليتم التأكيد على إمكانية تمديد الحجر لأسبوعين، وهو ما تم نشره أيضا  قبل يومين، بناء على مصادر موثوقة ومعطيات دقيقة، تخص الحالة الوبائية.

وتطرق الخبر الثاني إلى تمديد الحجر لأسبوعين، بسبب ارتفاع في عدد الإصابات المؤكدة اليومية، وتكلم أيضا عن تصور الحكومة للوضع المستقبلي، ورفضها المغامرة بحياة المواطنين وبالمكتسبات التي سجلت منذ بداية الوباء ببلادنا.

وفي السياق نفسه، تضمن المقال أيضا احتمال اعتماد الحكومة على التقسيم الجهوي في رفع الحجر، إذ سيتم الإعلان عن إجراءات استثنائية في مناطق لم تسجل حالات كثيرة في الفترة الأخيرة، بل أن هناك جهات باتت خالية من الفيروس، في وقت سيتم التشدد مع جهات أخرى لازالت تسجل حالات مؤكدة يومية، جراء ظهور بؤر عائلية ومهنية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .