الرئيسية اجتمــاعيات بـــــــلاغ من الهيئة المغربية للعدالة الإجتماعية وحقوق الإنسان

بـــــــلاغ من الهيئة المغربية للعدالة الإجتماعية وحقوق الإنسان

كتبه كتب في 30 مايو 2020 - 11:22 م

بــــــــلاغ:

في إطار الحمالت التضامنية االجتماعية واإلنسانية، التي حرصت الهيئة المغربية للعدالة االجتماعية وحقوق النسان على تنظيمها في مجموعة من أقاليم المملكة، وذلك تزامنا مع انتشار جائحة كورونا)كوفيد19 ،)والذي كان له تداعيات واثار سلبية على نسبة كبيرة من المواطنين، الذين وجدوا أنفسهم في معاناة اجتماعية واقتصادية اثرت عليهم نفسيا.
و حرصا من الهيئة على لعب دور إيجابي خالل هذه الفترة الحرجة، و هذا تماشيا مع أهدافها المتمثلة في الدفاع و العمل على الحق في العيش الكريم، و تفعيل الحقوق االجتماعية فقد قام مناضلوا الهيئة بحملة واسعة على مستوى إقليم تارودانت خاصة بالمناطق و الجماعات القروية التي يعاني ساكنوها من الفقر و تعرف نسبة كبيرة من حالة االحتياج االقتصادي، و عليه و بتنسيق مع السلطات المحلية قامت الهيئة المغربية للعدالة االجتماعية و حقوق االنسان و بمساعدة من بعض المحسنين من أبناء المنطقة، بتوزيع عدد من القفف على بعض السر المعوزة.
بحيث حرص مناضلوا الهيئة على استفادة االسر التي لم تتوصل بأية إعانة، بحيث استفادت 13 اسرة في جماعة اداومومن-قيادة أحمر، واسرة واحدة في جماعة تازمورت-قيادة تازمورت ، و اسرة بجماعة فريجة، و3 اسر بجماعة أحمر اللكالشة-قيادة احمر و كذلك استفادت 3 اسر مدينة اولاد تايمة، و 26 اسرة بجماعة زاوية سيدي الطاهر-قيادة احمر…..
كما تواصلت الهيئة المغربية للعدالة االجتماعية وحقوق االنسان، مع مصالح العمالة ممثلة في السيد الكاتب العام للعمالة، الذي عقد اجتماعا مع ممثلي الهيئة باإلقليم، والذي نوقشت فيه عدد من النقاط أهمها عملية توزيع قفف الدعم.
وبناء على كل ما سبق، فان الهيئة تثمن تضحيات مناضليها في مختلف أقاليم المملكة، وتؤكد عزمها على الستمرار في مد يد العون والمساعدة بما تسمح به امكانياتها المحدودة، وتجدد دعوتها لعموم المواطنين بالحرص واتخاذ جميع الاحتياطات…

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .