اعتقال “صحافي” بتهمة نقل الحشيش…هيئة مهنية تدخل على الخط وتستنكر تشويه صورة الصحافيين

جريدة البديل السياسي :

استنكرت "نقابة الصحافيين المغاربة"، ما وصفته بتشويه صورة الصحافيين لدي الرأي العام.

ووفق بلاغ للنقابة المذكورة توصل الموقع بنسخة منه فالهيئة المهنية، تعلن عن إدانتها وأسفها لمحاولة البعض ترويج صورة سيئة عن الصحافيين المهنيين، من خلال نسب أفعال إجرامية مشينة لهم .

وشدد ذات البلاغ، على أن الشخص الذي اعتقل يوم الثلاثاء الماضي وبحوزته 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا على متن سيارته، لا يمت بصلة للجسم الإعلامي.

وأكدت نقابة الصحافيين في بلاغها، على أن المعتقل هو منتحل لصفة صحافي، مضيفة أنه يتوفر فقط على اعتماد من إحدى الجرائد ورخص للتنقل من أجل العمل.

وأضافت الهيئة، أن الشخص الموقوف يستغل مهنة الصحافة الشريفة لارتكاب أفعال إجرامية، حسب ما جاء في نص البلاغ.

من جهة أخرى، أوضح بلاغ نقابة الصحافيين المغاربة أن الصحفي المهني هو من يتوفر على بطاقة الصحافة مسلمة من المجلس الوطني طبقا لمقتضيات قانون الصحافة والنشر، مشيرا إلى أن الصحفيين لم يكونوا يوما ولن يكونوا مجرمين ومروجي مخدرات، وأنهم يعملون من أجل صالح بلدهم،ويعرضون أنفسهم للخطر في زمن كورونا من اجل تأدية واجبهم المهني والوطني.

ولم تفوت النقابة الفرصة، لتعلن أنها لن تسمح لأي كان بالمساس بالجسم الصحفي، من خلال  استغلال هذه المهنة النبيلة للقيام بأفعال يجرمها القانون ،وأدانت بشدة ما أسمته بالفعل الجبان، وكذا محاولة البعض إلصاق هذه الأفعال بالصحافيين والإساءة إليهم.

وفي الأخير دعت النقابة مناضليها وكافة العاملين بقطاع الصحافة والإعلام، لرص الصفوف للدفاع عن صاحبة الجلالة وعدم السماح  لأي كان باستغلال الظروف للإساءة للصحافة والصحافيين.

للإشارة، فقد سبق للموقع أن نشر خبر اعتقال شخص ادعى أنه صحافي يوم الثلاثاء الماضي وبحوزته 10 كيلوغرامات من الحشيش، بإحدى الحواجز الأمنية بمنطقة عين السبع بمدينة الدار البيضاء.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*