الرئيسية المرأة ديكور المنزل والمطبخ اختفاء الزوجات في المراحيض خوفا من عنف الازواج في زمن الححر الصحي !

اختفاء الزوجات في المراحيض خوفا من عنف الازواج في زمن الححر الصحي !

كتبه كتب في 21 مايو 2020 - 4:11 م

جريدة البديل السياسي :

أكدت الاحصائيات على أن عددا كبيرا من المغربيات يتعرضن للعنف داخل بيت الزوجية، و اغلبهن يقض وقته داخل المراحيض، هروبا من عنف الزوج.

وحسب احصائيات جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، فانها توصلت بـ300 شكاية من قبل سيدات، يتعرضن للعنف داخل البيت من قبل الأزواج، حيث يتطور الأمر الى قضاء ليلة كاملة داخل المراحيض خوفا من العنف الذي يمارسه الزوج في ظروف الحجر الصحي، أو يتم طردهن خارج البيت.

ووفق المصدر ذاته، فان خلية الاستماع بالجمعية، تواصلت مع نساء أغلبهن من مدينة الدار البيضاء، بأحياء الرحمة والألفة والحي المحمدي والحي الحسني ودرب غلف ودرب السلطان….

واضافت رئيس الجمعية، في تصريحها ، أن الجمعية ‘’غالبا ما تجد صعوبة في التواصل معها لظروف أسرية، ثم إحالة بعض الملفات على محامي الجمعية الذي يوجهها إلى المسطرة القانونية التي يجب أن تسلكها، وأحيانا يتم التوسط بين الزوجين إذا كان الخلاف بسيطا، وفي حال إصابة المرأة إصابات بالغة يتم توجيهها إلى أقرب مستشفى، من أجل تلقي الإسعافات والحصول على شهادة طبية والتبليغ في أقرب مركز للشرطة’’.

و اشارت في ذات السياق، الى أن أغلب الزوجات المعنفات، لا يعرفن كيفية استعمال وسائل التكنولوجيا الحديثة، من أجل التواصل، مما يدفعهن الى الاتصال بالجمعية، الا أن أغلب الاتصالات لا تكتمل خوفا من الزوج، مما يدفع غالبيتهن الى الاستعانة بالمراحيض خوفا من بطش الزوج

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .