الرئيسية الوقائع و الحوادث اعتقال صالحب صالون حلاقة خرق حالة الطوارئ

اعتقال صالحب صالون حلاقة خرق حالة الطوارئ

كتبه كتب في 20 مايو 2020 - 3:39 م

جريدة البديل السياسي :

داهمت السلطة المحلية وعناصر الشرطة بحي المسيرة 3 بمقاطعة المنارة بمراكش، مساء الجمعة الماضي، صالونا للحلاقة، اختار مواصلة تقديم خدماته سرا لزبنائه، مخالفا حالة الطوارئ الصحية، التي أقرتها السلطات لحماية المواطنين من عدوى فيروس كورونا القاتل.
وحسب ما أوردته المصتدر ،حبث  أسفرت عملية المداهمة التي نفذتها السلطة المحلية مدعومة بأعوانها وعناصر الشرطة والقوات المساعدة، عن إيقاف صاحب صالون للحلاقة، ضبط في حالة تلبس، وهو يصبغ شعر امرأة وبصدد استقبال زبائن آخرين.
وكشفت المصادر ذاتها أن عمليتي المداهمة والإيقاف تمتا إثر التوصل بإخبارية تفيد ممارسة صاحب المحل لنشاطه، الممنوع في الفترة الحالية، مضيفة أن الصالون أصبح قبلة للراغبين في تسريحة شعر مميزة في زمن كورونا، وكذا الأشخاص الذين قرروا وضع حد لـ “الغوفالة”، في ظل استمرار مدة حالة الطوارئ الصحية.
وأفادت نفس المصادر  أن صاحب صالون الحلاقة استغل خلو الشارع من المارة بسبب التزام المواطنين والسكان بإجراءات الحجر الصحي، الذي تم فرضه من قبل السلطات وكذا سريان قرار الحظر الليلي، ابتداء من الساعة السابعة مساء، لمباشرة عمله بعيدا عن أعين المتربصين، طمعا في تحقيق أرباح مهمة، قبل أن تجهض يقظة السلطات المحلية بحي المسيرة 3 ومصالح الأمن بمراكش مخططاته. وأوردت المصادر كذلك أن المعلومات الأولية للبحث، كشفت أن صاحب صالون الحلاقة قرر ضرب عرض الحائط المخاطر، التي قد تنجم عن العدوى وكذا مستهترا بإجراءات الطوارئ، رغم علمه بأن سلوكه المتهور سيجر للاعتقال والمساءلة القضائية. وبعد ضبط الحلاق في حالة تلبس، قررت السلطات المحلية تشميع المحل وإغلاقه واقتادت الشرطة القضائية صاحبه وزبونته، إذ قررت وضعهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، في انتظار إحالتهما على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتهمة خرق الطوارئ الصحية.وحيث، أن عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش، باشرت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، لفك ملابسات القضية، وتحديد خلفيات وظروف قيامه بأنشطته المخالفة للقانون في زمن كورونا لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .