الرئيسية البديل الوطني كورونا تمدد عمر الحكومة و تؤجل الإنتخابات إلى 2022 !

كورونا تمدد عمر الحكومة و تؤجل الإنتخابات إلى 2022 !

كتبه كتب في 1 مايو 2020 - 2:40 ص

جريدة الديل السياسي :

دخلت الدولة المغربية، من خلال رئيس الحكومة، في نقاشات جادة مع الأحزاب السياسية، لبحث تصوراتهم لآفاق العمل السياسي بعد الإنتصار على الجائحة بما في ذلك احتمال تأجيل الإنتخابات التشريعية المقررة في صيف 2021.

و نقلت “الايام” ، أنه خلال بداية هذا الأسبوع عقد سعد الدين العثماني اجتماعا عبر تقنية الفيديو مع ممثلي الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان.

وأبلغ العثماني زعماء الاغلبية حسب ذات المصدر ، أن هناك نية لتأجيل الإنتخابات، بحكم أن إجراءها في وقتها المحدد سيكون له تأثير على السير العادي للعمل الحكومي من خلال بروز بعض التصدعات و المناوشات بين الأحزاب في وقت لا تناسب فيه مثل هذه الأمور تطلعات المرحلة كون البلاد تريد التركيز على مواجهة تداعيات الجائحة خاصة على المستوى الإقتصادي مع بروز مجموعة من الأرقام و الدراسات تؤكد أن نمو الإقتصاد الوطني هذا العام سيكون ما تحت الصفر.

و من بين السيناريوهات المطروحة ، حسب ذات المصدر ، إمكانية تمديد الحكومة الحالية سنة إضافية و إجراء الإنتخابات التشريعية في صيف العام 2022.

وهناك سيناريو آخر حسب المصدر دائماً ، تدفع به بعض الأحزاب السياسية أبرزها الإتحاد الإشتراكي يتعلق بتنصيب حكومة وحدة وطنية يتكلف الملك باختيارها باعتباره رئيساً للدولة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .