الرئيسية المرأة ديكور المنزل والمطبخ أعراض فيروس كورونا قد لا تظهر عند الحوامل

أعراض فيروس كورونا قد لا تظهر عند الحوامل

كتبه كتب في 22 أبريل 2020 - 2:11 ص

جريدة البديل السيلسي –

 كشفت النتائج في الولايات المتحدة أن أغلب النساء الحوامل مصابات بفيروس كورونا التاجي.

وكشفت دراسة أجريت مؤخرا من قبل باحثين في نيويورك، أن أغلب الحوامل اللائي أصبن بفيروس كورونا التاجي لم تظهر عليهن أى أعراض.

وقام الباحثون بمسح 215 من النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا COVID-19 عندما تم إدخالهم إلى المستشفى للولادة، فقد كانوا جميعهن لا يحملن أى أعراض واضحة تدل على إصابتهن بالفيروس، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتابع الباحثون، أن النساء اللاتي شملهن البحث لم يكن لديهن أعراض تدل على إصابتهن بفيروس كورونا، مثل: السعال المستمر أو الحمى، مما يشكل خطرا كبيرا على كل من الأم وجنينها عند الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار الباحثون، إلى أن الحوامل لم يكن يعرفن أنهن مصابات بفيروس كورونا التاجي حتى تلقين نتائج اختباراتهم، حيث إنهن لم تظهر عليهن أيعلامات أو أعراض تدل على إصابتهم بالفيروس كالحمى، أو السعال، أو الكحة.

وقال الأطباء ، بقيادة الدكتور ديزموند ساتون ، إن النساء الحوامل يشكلن "تحديًا فريدًا" في هذا الوباء بسبب حاجتهن لزيارة المستشفى كثيرًا، حيث قد ينتشر الفيروس التاجي، وعدم ظهور أعراض على الحوامل يمكن أن يشكل خطرا أكبر في انتشار فيروس كورونا، والمخاطر الصحية التي يتركها للأم وجنينها.

وأفادت ساتون، بأن هناك أخبارا جيدة في أن النساء الحوامل في فئة عمرية أقل عرضة للإصابة بأمراض شديدة، حيث تظهر البيانات أيضًا أن النساء يبدو أنهن أقل عرضة للخطر من نظرائهم الذكور من الإصابة بمضاعفات فيروس كورونا التاجي COVID-19 الشديدة.

وأضافت ساتون، انه لم يثبت ايضا أن الفيروس ينتقل في لبن الأم، لذا توصي منظمة الصحة العالمية وجميع الخبراء بالإرضاع من الثدي، الأمر الذي يساعد أيضًا على تعزيز مناعة الطفل من الفيروس.قام الباحثون بمسح 215 أمهات ليكونن على قيد الحياة لـ COVID-19 عندما تم إدخالهم إلى المستشفى للولادة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .