جائحة كورونا ستستمر لأسابيع وشهور في ألمانيا

جريدة البديل السياسي –

حذر لوتار فيلر رئيس معهد "روبرت كوخ" الالماني المتخصص في أبحاث الفيروسات، أن جائحة كورونا ستستمر لأسابيع وشهور في ألمانيا. غير أنه أكد في ندوة صحافية اليوم الثلاثاء، أنه يتعين أيضا أن تستمر تدابير احتواء الفيروس لحماية الأشخاص المعرضين للخطر بشكل خاص ولتوسيع قدرات الرعاية الصحية.

وأعرب عن تفاؤله بأن الإجراءات ستكون فعالة ، وأنه يتوقع "أرقاما ملموسة" حول تأثير الإجراءات التي ستكون متاحة مع عيد الفصح. وأشار الى أن معدل الوفيات بسبب كورونا في ألمانيا منخفض جدا حاليا ، حيث يبلغ 0.8 في المائة فقط، غير أنه أعرب عن اعتقاده بأن هذا المعدل سيرتفع.

وقال "أود أن أطلب من جميع الناس أن يأخذوا هذا المرض على محمل الجد وأن يلتزموا بمسافة التباعد" ، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن 41 في المائة فقط من الألمان يعتقدون أن كوفيد 19 خطير.

وسجلت ألمانيا 61 ألف و913 إصابة بفيروس كورونا المستجد فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 16 الف و100 شخص، حسب ما أفاد معهد روبرت كوخ، اليوم الثلاثاء.

وحسب بيانات المعهد، ارتفع عدد الاصابات بمقدار 4615 حالة في ظرف 24 ساعة، فيما ارتفع عدد الوفيات الجديدة بواقع 128 حالة ليصل العدد الاجمالي الى 583 حالة. وسجلت ولايتا بافاريا وبادن – فورتيمبرغ – الأقرب إلى إيطاليا – أكبر عدد من الوفيات بواقع 327 حالة من مجموع الحالات في ألمانيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*