تارودانت حالة الطوائ..السلطات تقييد الحركة في يومها الرابع تحت اشراف السيد باشا المدينة

م.م محمد هلال – جريدة البديل السياسي:


في إطار حالة الطوارئ التي تشهدها بلادنا من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، تواصل السلطات المحلية بتارودانت حملة تقييد الحركة في يومها الرابع الإثنين 23 مارس 2020 تحت اشراف السيد باشا المدينة. 
و قبل إنطلاق حملة اليوم من أمام باشوية تارودانت، تقدم السيد الباشا  بتقرير لاعضاء اللجنة الموسعة عن وضعية مدى إلتزام الساكنة بقرار الحجر الصحي وفق التوقيت المعلن و أكد أن أغلبية الساكنة ملتزمة ما عدا بعض الأحياء التي لازالت تعرف خرقا في هذا الجانب و تشملها حملة اليوم.
كما أشار إلى الباعة الجائلين الخضر و الفواكه لا زالو يطرحون مشكلا في بعض المحاور الطرقية وقال بأن هناك تفكير بإعادة تنظيمهم بشكل يحول دون تجمهر الناس عليهم و ايضا تقريبهم من الساكنة حسب نقط استقرارهم.
وقد شملت حملة اليوم  مجموعة من المحاور الطرقية الرئيسة للمدينة و المحطة الطرقية ومجموعة من الاحياء الشعبية المعروفة بكثافتها السكنية العالية كحي الزرايب اولاد بنونة و سيدي بلقاس  و بيزمارن.
وقد تميزت تدخلات السلطات المحلية بالصرامة والالتزام بأداء الواجب الوطني اتجاه المخالفين وتنبيههم لخطورة الموضع إذا لم تلتزم الساكنة بالقرارات المتخذة في هذا الشأن.
و في هذا السياق وجب التنويه بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني والساكنة لضرورة الالتزام بالقرارات المتخذة للحد من تفشي الوباء ببلادنا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*