إسبانيا .. تسجيل 297 حالة وفاة و 8774 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

جريدة البديل السياسي – و م ع :

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا إلى 8744 حالة إصابة اليوم الاثنين بزيادة أكثر من 1000 حالة إصابة مقارنة بأمس الأحد بينما بلغ عدد الوفيات جراء الوباء 297 حالة وفاة حسب ما أعلنته وزارة الصحة اليوم الاثنين .
وكانت آخر حصيلة أعلنت عنها السلطات الصحية أمس الأحد قد كشفت أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بلغت 7753 حالة إصابة و 288 حالة وفاة .
وقال فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة في ندوة صحفية عقدها في ختام اجتماع اللجنة التقنية لتدبير تداعيات فيروس كورونا برئاسة بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالوباء قد بلغت في إسبانيا 8744 حالة إصابة في حين ارتفع عدد الوفيات جراء الوباء إلى 297 حالة بينما تماثل 521 مريضا للشفاء .
وأضاف المسؤول أن جهة مدريد تظل من بين أكثر الجهات تضررا بانتشار الفيروس حيث بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس على مستوى هذه الجهة 4655 حالة إصابة مقابل تسجيل 3544 حالة إصابة مؤكدة إلى حدود زوال أمس الأحد.
وأكد أن 3215 من الأشخاص المصابين بالفيروس يخضعون للعلاج بمختلف المستشفيات والمراكز الصحية .
وقد اعتمدت الحكومة الإسبانية منذ السبت الماضي مرسوما ملكيا يقضي بوضع الدولة بأكملها في حالة طوارئ لمدة خمسة عشر يوما وذلك من أجل مواجهة وكبح تفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد ـ 19 ) .
وتهدف الحكومة الإسبانية من خلال إعلان حالة الطوارئ إلى تركيز عملية اتخاذ القرار والحد من حركية وتنقل الأشخاص مع اعتماد إجراءات وتدابير استثنائية مثل إغلاق المؤسسات والشركات والمراكز وحظر خروج المواطنين إلا للضرورة القصوى .
وأكد خوسي لويس أبالوس وزير النقل والأجندة الحضرية اليوم الاثنين أن حالة الطوارئ التي تم اعتمادها منذ يوم السبت الماضي قد تمتد إلى ما بعد الأسبوعين اللذين يفرضهما القانون على اعتبار أن هذه المدة " لن تكون كافية من أجل التصدي لهذا الوباء " .
وأضاف لويس أبالوس في تصريح للإذاعة الوطنية الإسبانية أن الحكومة " ستعمل على تمديد حالة الطوارئ التي لا تسمح للمواطنين من مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى مثل الذهاب إلى العمل أو إلى الصيدليات لاقتناء الأدوية أو الحصول على العلاج أو شراء الطعام " .
وأكد أنه " إذا لم نتخذ إجراءات صارمة وحاسمة من أجل الحد من انتشار الفيروس وبالتالي من حصر تداعياته على الصحة وعلى الحياة فلن يكون هناك أي تأثير فعال لحالة الطوارئ " .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*