أخنوش لا تهمني الإشاعات..ترأس المكتب السياسي وأشاد بعمل وزراء الأحرار

جريدة البديل السياسي :

في رسالة مباشرة للإشاعات التي شرعت بعض الجهات، في إثارتها، ترأس عزيز أخنوش المكتب السیاسي لحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ اليوم الاثنين ليخصص لعدة قضايا بعيدة كل البعد عن الرد على هذه الإشاعات التي اعتبرها أحد القيادات مضيعة للوقت.

 

 

 

و في الوقت الذي تراكمت الإشاعات على الحزب المشارك في الحكومة، فإن أخنوش عمل على دعوة وزراء حزبه الى مواصلة النجاحات التي يحققونها في القطاعات التي يقودونها.

و عبر المكتب السياسي لحزب الحمامة، عن دعمه الكامل بالبرنامج الوطني – انطلاقة – منوهاً بهذه الرؤیة المندمجة لدعم وتمویل المقاولات لفائدة الشباب والتي أشرف علیها الملك محمد السادس، والذي یقضي بتبسیط الولوج للقروض وتمویل الشركات الصغرى والمتوسطة ویمنح قروضا بنكیة لإنشاء مشاریع مبتكرة من شأنها خلق فرص للشغل لفائدة الشباب.

 

وكخطوة عملیة لإنجاح هذا البرنامج الطموح، دعا المكتب السیاسي كافة مكوناته إلى التعریف بالمبادرة، من خلال تكوینات وتداریب في مجالات التدبیر والتسییر المقاولاتي الحدیث، والمصاحبة والتتبع، وهي التكوینات التي شرعت في تأطیرها المنظمات الجهویة للشبیبة التجمعیة في ربوع المملكة، في انسجام تام مع مبدأ الحزب الذي یتأسس على التشجیع على الابتكار والمبادرة الفردیة والعمل الحر كرافعات للتشغیل.

كما ثمن المكتب السیاسي المشاریع التنمویة الهامة التي أطلقها المٓلك محمد السادس بجهة سوس ماسة، والتي جاءت تفعیلا للرؤیة المتبصرة للملك، الرامیة الى تأهیل مدینة أكادیر ذات المؤهلات الهامة، قصد وضعها على مسار التنمیة الشاملة، وجعلها قطباً اقتصادیا متكاملا، و تقویة جاذبیتها كوجهة سیاحیة دولیة ووطنیة، الأمر الذي سینعكس إیجاباً على ظروف عیش ساكنتها.

 

كما توقف المكتب السیاسي عند الاستراتیجیة الجدید للفلاحة “الجیل الأخضر 2020-2030” والاستراتیجیة الوطنیة للغابات “غابات المغرب”، اللتان حضیتا، بالإشراف الملكي من إقلیم اشتوكة أیت بها، منوهاً بالأهداف والمقاربات والآلیات التي تتضمنها، بغیة إفراز طبقة وسطى في العالم القروي، وخلق مناصب شغل وفق منظومة فلاحیة مبتكرة.

وعلاقة بموضوع تأهیل الإقتصاد الوطني، جدد المكتب السیاسي دعمه اللامشروط لمجهودات مولاي حفیظ العلمي، وزیر التجارة والصناعة والاقتصاد الأخضر والرقمي، الهادفة إلى حمایة المصالح السیادیة للمغرب و ​تعزیز القدرة التنافسیة للقطاع الصناعي والتجاري الوطني والرفع من إنتاجیته ومساهمته في الناتج الوطني الإجمالي.
وارتباطا بموضوع الإصلاحات السیاسیة والانتخابیة عبّر المكتب السیاسي عن دعوته باقي أطراف التحالف الحكومي إلى المزید من التنسیق للرفع من وتیرة الإصلاح الشامل والتفعیل الأمثل للأوراش الكبرى و تعزیز صرح البناء الدیمقراطي والمؤسساتي لبلادنا.

وأعلن المكتب السیاسي تثمینه لمختلف المبادرات التي تروم التعجیل بإطلاق نقاش وطني حول موضوع الإصلاحات السیاسیة والانتخابیة، وبهذه المناسبة یدعو الفرقاء السیاسیین، حكومة ومعارضة، إلى فتح حوار مؤسساتي مسؤول حول القوانین الانتخابیة.

وعلاقة بالشأن البرلماني أشاد المكتب السیاسي بعمل الفریقین البرلمانیین بمجلسي النواب والمستشارین، خلال دورة أكتوبر والتي سجلت حصیلة تشریعیة غنیة من حیث جودة وعدد النصوص القانونیة التي تمت المصادقة علیها، فانه یدعو المكتب السیاسي الفریقین البرلمانیین للحزب للمساهمة في إغناء النقاش حول مشروع القانون الجنائي الذي یعد إطارا قانونیا لا مجال فیه للمزایدات السیاسویة.

 

كما خصص المكتب السياسي، حيزاً هاماً للهيكلة التنظيمية للحزب داخل وخارج أرض الوطن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*