الرئيسية البديل الوطني عامل سيدي قاسم يشرف على افتتاح منصة الشباب لتحسين الدخل والادماج الاقتصادي

عامل سيدي قاسم يشرف على افتتاح منصة الشباب لتحسين الدخل والادماج الاقتصادي

كتبه كتب في 28 فبراير 2020 - 4:22 م

جريدة البديل السياسي – اسامة بوكرين :

افتتح عامل اقليم سيدي قاسم، الحبيب ندير، يوم الثلاثاء 27 فبراير الجاري، منصة الشباب بالمدينة مرفوقا بوفد رسمي يضمّ المدير العام للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات ورؤساء المصالح الخارجية اضافة الى رجال السلطة المحلية والمنتخبين وممثلي المجتمع المدني . واشرف الحبيب ندير، على الافتتاح الرسمي لـمنصة للشباب بمدينة سيدي قاسم المنجزة في إطار محور "تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب" المندرج في البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.

وكشف مصدر مسؤول لجريدة البديل السياسي، ان "هذه المنصة ستعمل على تسهيل ولوج الشباب الى المعلومة الخاصة بسوق الشغل" مضيفا ان "المنصة تمذت تحت اشراف عامل الاقليم منذ البداية من اجل تمكين الشباب من الاستفادة من برامج دعم وتمويل المقاولات" . وأضاف المصدر نفسه، في حديثه حول اهمية المنصة ودورها، انها تمكّ من التدابير الموجهة لاحتواء وتجاوز الصعوبات التي تعرقل ولوج الشباب حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى للتمويل .

وسيشرف على المنصة، فريق متخصص في التوجيه والتاطير والانصات والمرافقة في عملية دعم المشاريع وتقويم المقاولات وتحسين قابلية التشغيل . ووقّعت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والوكالة الوطنية للتشغيل والانعاش، اتفاقية بمقتضاها تم اقرار التعاون من اجل تسيير المرفق وتنشيطه .

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .