الرئيسية سـياسـيات الصفقات المشبوهة بالملايير داخل هذه الجماعة

الصفقات المشبوهة بالملايير داخل هذه الجماعة

كتبه كتب في 15 فبراير 2020 - 10:31 م

جريدة البديل السياسي :

اتهم مصطفى تاوتي نائب رئيس مجلس جماعة سيدي يحيى زعير ، عمالة الصخيرات تمارة، رئيس الجماعة بتفويت حوالي 8.5 هكتار من الأراضي في صفقة سرية، دون استشارة أعضاء المجلس الجماعي.

كما اتهم ذات المستشار الجماعي المنتمي للبيجيدي ، الرئيس المنتمي للبام ، بـ”تجييش الرأي العام ضد الأعضاء الرافضين لتمرير الصفقة، وحرمان صندوق الجماعة من أزيد من 20 مليار سنتيم، دون احترام المساطر القانونية والتنظيمية”.

تاوتي، و في تصريح لموقع حزب العدالة و التنمية ، ذكر أن 17 هكتارا موضوع الخلاف، تم توقيع اتفاقية بشأنها في عهد المجلس السابق، غير “أننا قمنا بتفعيلها لاحقا في سنة 2016، قبل أن يقوم الرئيس الحالي بعد إعادة تشكيل المجلس وتوليه الرئاسة، بطريقة سرية ومشبوهة بتمريرها خارج إطار المؤسسة، وبشكل فردي”.

وكشف نائب رئيس جماعة سيدي يحيى، أنه تم بموجب الصفقة المذكورة، تم التخلي عن نصف المساحة لفائدة “العمران” وهو ما لم يكن متفقا عليه ضمن الاتفاقية المذكورة، مما يطرح أكثر من سؤال عن سر تنازل الرئيس عن حق جماعي، دون العودة إلى أعضاء المجلس.

 

وأضاف تاوتي، أن الاتفاقية الجديدة، تفوت على شباب المنطقة الاستفادة من الشقق التي كانت ستمنح لهم، في إطار عملية إعادة الإيواء، وتحرم الجماعة من أزيد من 20 مليار كان يمكن استثمارها في تنمية المدينة وتطوير بنيتها التحتية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .