الرئيسية سـياسـيات في بلاغ لأمانته العامة: حزب جبهة القوى الديمقراطية يطلق مبادرة من أجل الحوار حول مذكرة بشأن مقترحات المطالبة بالإصلاحات السياسية

في بلاغ لأمانته العامة: حزب جبهة القوى الديمقراطية يطلق مبادرة من أجل الحوار حول مذكرة بشأن مقترحات المطالبة بالإصلاحات السياسية

كتبه كتب في 14 فبراير 2020 - 12:22 ص

جريدة البديل السياسي : عبد الراضي لمقدم :


عقدت الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية اجتماعها الدوري يومه الثلاثاء 11 فبراير 2020، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، برئاسة الأمين العام الأخ المصطفى بنعلي. في البداية، أكدت الأمانة العامة متابعتها لأشغال القمة العادية 33 للاتحاد الإفريقي، التي اختتمت أشغالها يومه الثلاثاء بأديس ابابا، ودعت في سياق ذلك إلى التعبئة الوطنية الشاملة، وتعزيز الجبهة الداخلية، للذود عن قضية الوحدة الوطنية للمملكة، وقطع الطريق أمام مناورات خصوم المغرب، التي تحاول يائسة تحويل الأنظار عن الواقع المأساوي والخطير الذي يعيشه المواطنون المغاربة المحتجزون بمخيمات تيندوف، وما يتطلبه هذا الواقع من تطبيق مقتضيات القانون الإنساني الدولي، وتحرير هذه المخيمات من قبضة الميليشيات والانشطة المسلحة. بعد ذلك جددت الأمانة العامة التعبير عن الموقف المبدئي للحزب الداعم لقضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في تقرير مصيره، وتدارست في هذا الإطار مبادرات للتعبير عن هذا الموقف، بما ينأى به بعيدا عن أية مزايدات.

وبعد ذلك تابعت الأمانة العامة المهام التنظيمية، واستمعت في هذا الصدد لعرض حول سير اشغال اللجنة التحضيرية لمؤسسة التهامي الخياري للدراسات والأبحاث، ونوهت بالخطوات الجبارة التي تم إنجازها في أفق التهييء لإنضاج لحظة التأسيس، المقررة يوم 23 فبراير الجاري بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، تزامنا مع ذكرى وفاة الراحل التهامي الخياري، بما يمثله الموعد والمكان من رمزية الوفاء والعرفان لروحه، ولمشروعه البحثي والتنموي.

وارتباطا بذلك جددت الأمانة العامة الدعوة لتكثيف الاهتمام والعناية اللازمين، لإنجاح هذا المشروع العلمي والفكري الطموح، وبما يضمن إشعاعا يليق ومكانة المرحوم التهامي الخياري، لدى رفاقه وأصدقائه من كل المواقع، التي ترك بها بصماته، وما بذله من جهد في مجالات الفكر والمعرفة والدراسة والبحث العلميين.

كما وقفت الأمانة العامة عند مستجدات اللجنة التحضيرية لمنتدى محامي جبهة القوى الديمقراطية، حيث تقرر تحديد يومي 10 و11 أبريل المقبل موعدا لعقد مؤتمره الوطني الأول بمراكش.

قطاعيا كذلك، اطلعت الأمانة العامة على خلاصات اللقاء الذي جمع وفدا عن قيادة الحزب مع الكتابة الوطنية لمبادرات الشباب المغربي شبيبة جبهة القوى الديمقراطية، بهدف بث دينامية جديدة في الجسم الشبيبي للحزب، وتأهيل مهامه للاضطلاع بالمهام والأدوار المطروحة عليه، للمساهمة في تكوين وتأطير الشباب والمشاركة في الحياة العامة. وجددت الأمانة العامة بالمناسبة تأكيدها على الأدوار الطلائعية للشباب، وأكدت على مواصلة التعاون والدعم لشبيبة للحزب، وتم تكليف الأخ عبد الحكيم قرمان لمواكبة الاجتماعات المقبلة للكتابة الوطنية لشبيبة الحزب.

وفي مجال علاقات الحزب وتحالفاته، استمعت الأمانة العامة لتقرير وفد الحزب الذي حضر اشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، وتدارست في هذا الإطار تصور الحزب لمبادرة من أجل الحوار حول مذكرة الحزب بشأن مقترحات المطالبة بالإصلاحات السياسية التي صادق عليها المجلس الوطني في دورة الفقيد حكيم عروب، المنعقدة بتاريخ 27 أكتوبر 2019، تحت شعار: " تجديد النخب والأفكار مدخل إعادة الاعتبار للسياسة المنتجة “.

وحرر بالرباط الثلاثاء 11 فبراير 2020.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .