الرئيسية أخـبار تقنية قرار “تكنولوجي” .. شاحن واحد لجميع أنواع الهواتف

قرار “تكنولوجي” .. شاحن واحد لجميع أنواع الهواتف

كتبه كتب في 3 فبراير 2020 - 4:16 م

جريدة البديل السياسي – وكالات:

وافق البرلمان الأوروبي بأغلبية كبيرة، في خطوة رسمية هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، على  قرار يجبر شركات التكنولوجيا على استخدام نوع واحد فقط من الشواحن.

ويطمح المشرعون في البرلمان الأوروبي، من خلال هذا القرار، إلى توفير شاحن واحد يمكن استخدامه للهواتف بمختلف علاماتها التجارية.

وحسب موقع "سي إن إن"، فإن قرار المسؤولين المعنيين في الاتحاد الأوروبي يدعو إلى دراسة الطرق الكفيلة بزيادة عدد الكابلات وأجهزة الشحن المُعاد تدويرها، وضمان عدم إجبار العملاء بشراء شاحن مع كل جهاز جديد.

https://edition.cnn.com/2020/01/30/tech/eu-apple-single-phone-chargers/index.html?utm_source=twbusiness&utm_content=2020-02-03T05%3A00%3A11&utm_medium=social&utm_term=link

يذكر بأنه على الرغم من توجيه شركات التكنولوجيا في السابق للعمل معا لتطوير شاحن عالمي "موحد"، إلا أن المسؤولين في الاتحاد الأوروبي يقولون "إن الاتفاقات الطوعية بين مختلف الجهات الفاعلة في الصناعة لم تحقق النتائج المرجوة"، حسب ما نقل موقع "سكاي نيوز" البريطاني

وكانت تقارير إعلامية سابقة كشفت أن الاتحاد الأوروبي قد يجبر شركة "أبل" الأمريكية على تغيير شاحن هاتفها "آيفون" مرة أخرى، حتى يصبح مشتركا ومتناسبا مع جميع الهواتف الذكية.

وسيجعل هذا "الحلم"، في حال تحققه، حياة العملاء ستصبح "أسهل، مكا أنه سيساعد البيئة"، حيث تشير التقديرات إلى أن الشواحن القديمة تولد أكثر من 51 ألف طن من "النفايات الإلكترونية" كل عام.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .