الرئيسية البديل الوطني فضيحة من العيار الثقيل تزلزل وزارة الصحة

فضيحة من العيار الثقيل تزلزل وزارة الصحة

كتبه كتب في 31 يناير 2020 - 1:48 ص

جريدة البديل السياسي :

أكدت مصادر لجريدة البديل السياسي  عن زلزال ضخم سيضرب وزارة الصحة التي يقودها خالد ايت الطالب، تتعلق بصفقات تتجاوز قيمتها سبعة ملايير.

 

وبادر وزير الصحة خالد أيت الطالب، الى إحالة ملف تزوير وثائق رسمية وخيانة الأمانة بمديرية التجهيزات والصيانة على النيابة العامة للتحقيق.

وأكدت نفس المصادر أن وزير الصحة وفي إطار محاربة الفساد بمديرياته قد استكمل حصر جميع الأدلة والإثباتات المتعلقة بتحقيق سري يخص ملفا لتزوير وثائق رسمية وخيانة الأمانة.

وأقدم مسؤولون بالمديرية المذكورة على تمرير وثائق مزورة والمساعدة في إعتمادها لصالح شركة بعينها في إطار صفقة عمومية لشراء معدات بيوطبية بالملايين.

وتأكد تزوير وثيقة التسجيل بالنسبة لمعدات التعقيم الموجودة بملف الشركة الذي وضع يوم 2019/7/23 لدى رئيس لجنة فتح الأظرفة المتعلق بطلب العروض رقم 3/2019/2 حيث أن الوثيقة الأصلية لم تصدر حتى يوم 2019/8/30.

هذا وبعد انطلاق التحقيق الداخلي الذي أمر به الوزير وبعد ثبوت وجود الشهادة الأصلية في الملف تأكد إستبدالها و به إستوفيت شروط جنحة خيانة الأمانة و تزوير وثائق رسمية و زيادة في تثبيت هذه الجريمة و بإيعاز من مسؤولي المديرية عمدت الشركة الى وضع تنازل على الصفقة والإنسحاب رغم فوزها وبمبلغ دسم.

قد شهدت مديرية التجهيزات والصيانة مؤخرا إنتقادات كثيرة تخص ضعف أدائها وتعثرا في تدبير مشاريعها خصوصا بقبة البرلمان مما يندر بإقتراب زلزال سيعصف بجل مسؤوليها.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .