بالفيديو والصور…”زودياك” يمخر عباب المتوسط وعلى متنه شبان من “أركمان” الناظور في اولى رحلات 2020

 فؤاد جوهر –  جريدة البديل السياسي 

تمكن 12 شابا من قرية اركمان التابعة اداريا ﻹقليم الناظور بحر هذا الأسبوع، من الوصول الى السواحل اﻹسبانية في رحلة دامت أكثر من 14 ساعة، ومحاطة بالمخاطر خصوصا مع الأجواء القاسية التي انطلقت فيها الرحلة السرية الأولى في السنة الجديدة.

وتناقل أصدقاء الشبان مقطع "فيديو" يظهرهم بصدد الرحلة السرية، وهم على متن قارب مطاطي "زودياك" يمخر عباب بحر المتوسط اتجاه السواحل اﻹسبانية، بهدف الوصول إلى قلب اوروبا وهو الهدف المنشود للعديد من الشبان، خصوصا من المناطق الريفية والشرقية أمام انعدام وقلة فرص الشغل.

 

ووفق مصادر لجريدة البدل السياسي "، فإن أغلب هؤلاء المهاجرين من فئة الشبان اليافعين، ومن ضمنهم طلبة جامعيون، وأغلبهم ينحدرون من قرية اركمان الساحلية وضواحي كبدانة، اختاروا المغامرة وركوب القارب المطاطي، رغم المخاطر والأهوال لتحسين ظروفهم اﻹجتماعية واﻹقتصادية. وحسب ذات المصادر، فقد بلغ الشبان ضفاف السواحل اﻹسبانية سالمين، بعد أن نجحت البحرية اﻹسبانية من تقديم المساعدة لهم، وانقاذهم حيث تم ايوائهم ونقلهم الى احدى الوحدات الخاصة بالمهاجرينالسريين، وتم اﻹفراج عنهم بعد فحصهم واﻹطمئنان على حالتهم الصحية لتمنحهم وثيقة تسمح لهم بالتنقل لفترة زمنية محددة، ومصروف الجيب في حدود 50 اورو.

     
     
     
   

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*