الرئيسية على مدار الســـاعة مبادرة طيبة لجمعية سيدي ابراهيم للتنمية والأعمال الإجتماعية رغم قلة الإمكانيات+صور

مبادرة طيبة لجمعية سيدي ابراهيم للتنمية والأعمال الإجتماعية رغم قلة الإمكانيات+صور

كتبه كتب في 20 ديسمبر 2019 - 9:16 م

عبدالرضي لمقدم/البركانيين – جريدة البديل السياسي:

مبادرة خلفت إستحسانا كبيرا،تلك التي تقوم بها جمعية سيدي ابراهيم للتنمية والأعمال الإجتماعية في إصلاح بعض المسالك المتفرعة عن الطريق الوطنية رقم 16 في اتجاه مداشر منطقة سيدي ابراهيم الواقع ضمن النفوذ الترابي لجماعة البركانيين بإقليم الناظور.

رغم قلة الإمكانيات المادية إن لم نقل منعدمة إضافة للإمكانيات البشرية القليلة فإن هذه الإلتفاتة تحمل دلالات واضحة في الرغبة الجامحة لأعضاء الجمعية التي أسست أخير وكذا ابناء مداشر الدوار في اللحاق بركب التنمية والعمل من أجل فك العزلة عن المواطنين ،فيما ينتظر ان تقوم الجمعية المذكورة بمبادرات تنموية أخرى لا تقل اهمية عن إصلاح المسالك إن توفرت الإمكانيات المادية الضرورية وذلك من خلال إتفاقيات شراكة مع الجماعة الترابية البركانيين التي افادت على لسان أحد مسؤوليها على انها لن تتدخر أي جهد في دعم الجمعيات التنموية الجادة و المسؤولة العاملة في نفوذها الترابي و من بينها جمعية سيدي ابراهيم السالفة الذكر.

وتجدر الإشارة إلى ان المسالك القروية المذكورة كانت إتفاقية شراكة موضوعاتية بين جهة الشرق و جماعة البركانيين منذ منتصف 2017 إلا ان الجهة لم تفي بالتزامتها لحدود الساعة فيما يخص البرنامج المعد لهذا الغرض ،في ان الجماعة قامت بتخصيص المبالغ المالية المرصودة لتنفيذ بنود الإتفاقية المشار إليها.

كما انه سبق لمجلس جماعة البركانيين ان صادق بالإجماع على إبرام إتفاقية متعددة الأطراف من أجل تقوية و تعبيد المسلك القروي الرابط بين البركانيين و جماعة أولاد داود الزخانين مرور بسيدي ابراهيم عبر المكان المسمى بحبو. إلا ان الجماعة لم تتوصل لحد الأن بأي رد من طرف مصالح المديرية الإقليمية للتجهيز.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .