الرئيسية البديل الدولي البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية يفتتح مكتبا في أكادير

البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية يفتتح مكتبا في أكادير

كتبه كتب في 30 نوفمبر 2019 - 1:47 ص

جريدة البديل السياسي- و م ع:

أعلن نائب رئيس البنك الاوروبي لاعادة التعمير و التنمية ،السيد آلان بييو ، مساء أمس الخميس في الدار البيضاء ،أن هذه المؤسسة البنكية الاوربية ستفتتح الاثنين المقبل مكتبا لها في أكادير .

وقال بييو ،الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب تستغرق ثمانية أيام ، خلال ندوة صحفية جرت بحضور مديرة البنك الاوربي لاعادة و التنمية ،السيدة ماري الكساندرا فييو لابوار ، “سنقوم الاثنين المقبل بافتتاح مكتب جديد للبنك الأوروبي لإعادة الاعمار و التنمية في أكادير ، بعد أن افتتحنا مؤخرا مكتبا آخر في طنجة”.

وقال إن المكتبين الجديدين ، اللذين سينضافان إلى مكتب الدار البيضاء ، يبرهنان على “الاهتمام بضرورة وجود أطر في الميدان لربط اتصال دائم مع مقاولات البلاد”، موضحا ان مكتب أكادير سيغطي جهتي سوس -ماسة ومراكش –آسفي .

و اعتبر بييو أن الفلاحة والصيد البحري والسياحة تعد من القطاعات الرئيسية التي تكتسي أهمية الخاصة في منطقة سوس- ماسة.

علاوة على ذلك ، كشف بييو أنه في ظرف سنوات معدودة ، أصبح البنك الأوروبي لاعادة التعمير و التنمية “المؤسسة الدولية الأولى التي تمول القطاع الخاص (في المغرب) والمؤسسة الوحيدة التي تقدم قروضا بالدرهم المغربي”.

و استطرد قائلا “لقد عزز هذا النمو أنشطتنا في المملكة” ، مضيفا أن البنك الأوروبي لاعادة التعمير و التنمية يفضل اتخاذ إجراءات من خلال البنوك المحلية للوصول إلى المقاولات الصغيرة والمتوسطة وكذا المقاولين من الشباب والنساء.

وكشف في ختام حديثه أن البنك الاوربي لاعادة الإعمار و التنمية “انتقل من شريكين مصرفيين إلى سبعة اليوم ،و نحن بصدد الاعداد لتوقيع شراكات جديدة مع ثلاثة أبناك أخرى”.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .