الرئيسية البديل الدولي مسيرات شعبية غاضبة بالأراضي الفلسطينية تنديدا بالانحياز الأمريكي لسلطات الاحتلال

مسيرات شعبية غاضبة بالأراضي الفلسطينية تنديدا بالانحياز الأمريكي لسلطات الاحتلال

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2019 - 4:50 م

جريدة البديل السياسي- و م ع:

انطلقت الثلاثاء ، بمختلف محافظات الأراضي الفلسطينية ، مسيرات شعبية غاضبة تنديدا بالانحياز الأمريكي لسلطات الاحتلال الاسرائيلية وخاصة بعد إعلان الإدارة الأمريكية اعتبار المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة قانونيا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن هذه المسيرات التي تزامنت مع إضراب جزئي، شهدت مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي أسفرت عن إصابة العشرات من الفلسطينيين بالأعيرة المطاطية والغاز السام المسيل للدموع.

وكانت قوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية ، قد دعت لمسيرات وفعاليات الغضب ردا على إعلان الإدارة الأمريكية بعدم اعتبار المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، غير قانونية ، وتنديدا بجريمة وفاة أحد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وأضافت الوكالة أن هذه المسيرات التي عرفت مشاركة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني و قيادات رسمية ووطنية ، جابت شوارع المحافظات وحمل خلالها العلم الفلسطيني ، ورددت شعارات منددة بالانحياز الأمريكي المطلق للاحتلال ، فيما علقت المؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس الدوام تلبية لدعوة المشاركة في الفعاليات المنددة بالتآمر الأمريكي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وقضيته وسرقة أرضه.

كما تم خلال هذه المسيرات إلقاء كلمات دعت إلى إسقاط "صفقة القرن" ومشاريع الضم والتوسع الاستيطاني والمخططات الاسرائيلية الأمريكية الرامية إلى تصفية القضية الوطنية الفلسطينية، وإلى مواصلة النضال حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية الحرة والمستقلة على أراضي عام 67 وعاصمتها القدس الشريف.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .