الرئيسية البديل الوطني هذا برنامج زيارات سعيد أمزازي لأقاليم جهة درعة تافيلالت بمسافة أزيد من 1200 كلمتر

هذا برنامج زيارات سعيد أمزازي لأقاليم جهة درعة تافيلالت بمسافة أزيد من 1200 كلمتر

كتبه كتب في 24 نوفمبر 2019 - 6:19 م

 جريدة البديل السياسي

 
ستعرف جهة درعة تافيلالت طيلة أيام 24-25-26 نونبر 2019 حدثا هاما يتعلق بزيارة مكوكية للدكتور سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لمجموعة من أقاليم الجهة، قدرت مسافة الزيارة الكيلومترية بأزيد من 1200 كلم.

 

هذا وستنطلق زيارته يومه الأحد بزيارة مدرستي أولاد مرزوك وكم الابتدائيتين بجماعة سكورة بورزازات بعدها سينتقل أمزازي لزيارة مدرسة الرحل بجماعة أسول بإقليم تنغير.

هذا وسيزور أمزازي في ذات اليوم المؤسسة التي ستحتصن مركز الكفاءات المهنية ومركز للتعليم الأولي بتاكموت بالجماعة الترابية إكنيون بإقليم تنغير ليختتم زيارته ليوم الأحد بزيارة المدرسة الإيكولوجية ببومالن دادس.

وسيفتتح برنامج يوم الاثنين على الساعة التاسعة صباحا بتقديم عرض القانون الإطار بقصر المؤتمرات بورزازات كما سيتم توقيع اتفاقية شراكة لإحداث مؤسسة الشروق للصم وضعاف السمع بورزازات تليها سلسلة زيارات لكل من الأقسام التحضيرية والمدرسة العليا للتكتولوجيا ومعهد الطاقات المتجددة بورزازات.

وفي زوال ذات اليوم سيتوج الوزير لجماعة أكدز بإقليم زاكورة حيث سيقوم بزيارة عدة مؤسسات تعليمية كما سيضع الحجر الأساس لبناء الثانوية الإعدادية عبد الله بن ياسين بذات الإقليم.

هذا وسيختتم الوزير زيارته لجهة درعة تافيلالت يوم الثلاثاء المقبل بتدشين كل من ثانوية الخوارزمي بمدينة كولميمة بإقليم الرشيدية والمدرسة الجماعتية زاوية سيدي حمزة بإقليم ميدلت.

برنامج الزيارة (المسافات)برنامج الزيارة (المسافات)برنامج الزيارة (المسافات) مشروع البرنامج الخاص بزيارة السيد الوزير لجهة درعة تافيلالت1

 

جدير بالذكر أن زيارة أمزازي لجهة درعة تافيلالت تأتي في إطار برنامج زياراته المكوكية لكافة جهات المملكة حيث يقوم من خلالها بالتواصل المباشر مع كافة المتدخلين في منظومة التربية والتكوين من خلال تقديم عرض عن القانون الإطار ومناقشته معهم كما يقوم بالوقوف شخصيا على المؤسسات التي ستشيد أو التي في طور التشييد أو المشيدة لتقديم ملاحظاته وتوصياته في شأنها. 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .