محاكمة أفراد أكبر شبكة لتزوير وثائق تأشيرة “شينغن”

جريدة البديل السياسي-متابعة:

أفادت مصادر صحفية، اليوم الخميس، أن رئيس الهيئة القضائية بغرفة الجرائم المالية الابتدائية باستئنافية فاس، حدد تاريخ 10 دجنبر المقبل للشروع في محاكمة 34 شخصا متابعين من طرف قاضي التحقيق في حالة سراح، وذلك من أجل "جناية المشاركة في تنظيم وتسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية بمقابل".

ويأتي قرار التأخير المتخذ من طرق رئيس هيئة الحكم، حسب موقع الاحداث انفو" الذي أورد الخبر ، لإعادة استدعاء 19 متهما تخلفوا عن الحضور.

وشكل المتابعون، يضيف ذات المصدر، شبكة مختصة في تزوير مختلف الوثائق، للحصول على تأشيرة "شينغن" للهجرة، اكتشفت خيوطها القنصلية العامة الفرنسية بفاس منذ 2018، بعد توصلها بـ 49 طلبا للحصول على تأشيرة "شينغن " من مدن وأقاليم مختلفة باستعمال العديد من الوثائق المزورة.

وإثر ذلك تقدمت القنصلية الفرنسية بشكاية إلى الوكيل العام باستئنافية فاس، الذي كلف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس بفتح أبحاث قضائية في الموضوع، حيث أنجزت 21 محضرا منذ إيقاف أول مشتبه فيه خلال شهر يوليوز من سنة 2018 .

يشار إلى أن المتهمين في الملف تتراوح أعمارهم بين 26 و58 سنة يتحدرون من مدن وجدة  وبركان وفاس وأحفير وتاونات وأحفير وكرسيف وخريبكة ومكناس وتطوان وقلعة السراغنة، ونادل بمقهى بالناظور من أصل جزائري ، حيث يمارس المتهمون المتابعون في الملف مهنا مختلفة ، فيما يوجد من بينهم ثمانية عاطلين.

 
 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*