الرئيسية سـياسـيات ادانة رئيس هذه الجماعة بسنتين سجنا المتورط في هذا الملف

ادانة رئيس هذه الجماعة بسنتين سجنا المتورط في هذا الملف

كتبه كتب في 5 نوفمبر 2019 - 12:19 ص

جريدة البديل السياسي 

أدانت غرفة الجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء يومه الإثنين ، البرلماني السابق و الرئيس السابق أيضاً لبلدية حد السوالم ، زين العابدين الحواص، الملقب بـ”مول 17 مليار”، بسبع سنوات سجناً نافذاً و مصادرة بعض ممتلكاته في حدود مليار سنتيم.

 

و توبع الحواص بتهم تتعلق بـ”جناية الارتشاء وتبديد واختلاس أموال عامة والغدر واستغلال النفوذ والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة”.

و شهدت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء اليوم الإثنين، انعقاد الجلسة الأخيرة من محاكمة الحواص رئيس جماعة حد السوالم المعزول، المتابع بتهم متعلقة بتبديد أموال عمومية، وتلقي رشاوى والتزوير والمشاركة في التزوير.

الحواص قال في الجلسة الأخيرة أنه مظلوم و بريئ من التهم الموجهة إليه و لا يعرف سبب تواجده في عكاشة بعدما كان نائباً برلمانياً عن الأمة ، و انهار باكياً أمام القاضي ، قائلاً أن الناس صوروه كـ”بوعو كنخلع”.

هذا و أدانت نفس المحكمة ، بسنة و نصف سجناً نافذاً إطار تقني بقسم التعمير في عمالة برشيد، و موظفين بجماعة حد السوالم، فيما أدين رئيس الجماعة الحالي حكيم عفوت عن حزب الإستقلال و مستشار بالحبس سنتين نافذتين، بينما قضت بسنة موقوفة التنفيذ في حق مقاول و شخص آخر.

الرئيس الحالي عن حزب الإستقلال ، حكيم عفوت المدان في نفس الملف ، كان قد انتخب سنة 2017 ، خلفاً للحواص المعتقل ، و سبق أن كان نائباً له في ولاية سابقة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .