الرئيسية قضية و تعليق المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو إلى إباحة العلاقات الجنسية الرضائية

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو إلى إباحة العلاقات الجنسية الرضائية

كتبه كتب في 30 أكتوبر 2019 - 11:51 م

جريدة البديل السياسي /

دعا المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى عدم تجريم العلاقات الجنسية "الرضائية" بين الراشدين، وذلك من خلال المطالبة بحذف الفصل 490 من القانون الجنائي.

وصادق المجلس، أمس الثلاثاء، على مذكرة بخصوص تعديل القانون الجنائي، "من أجل قانون جنائي يحمي الحريات ويستوفي مبادئ الشرعية والضرورة والتناسبية".

 

وأوضح المجلس الوطني، على موقعه الإلكتروني، أن توصياته تغطي عدة مجالات من القانون الجنائي، مذكرا بأنه تابع النقاش الذي انخرط فيه المغاربة، انتصارا للحريات الفردية وحماية الحياة الخاصة، ليترافع من أجل قانون جنائي يحمي الحريات ويستوفي مبادئ الشرعية والضرورة والتناسبية.

 

وأشار المجلس، من جهة أخرى، إلى أنه سيدلي بهذه المذكرة الخاصة بمشروع القانون رقم 10.16 المتعلق بتعديل القانون الجنائي، إلى رئيسي مجلسي البرلمان وإلى الفرق البرلمانية.

وأبرز، حسب المصدر ذاته، أنه يراهن في هذا الصدد على اضطلاع البرلمان بدوره في توطيد الديمقراطية، باعتباره محركا أساسيا لها، ومواكبة النواب والنائبات للتحولات التي يعرفها المغرب، ودعمهم بناء دولة قانون تتم الاستجابة فيها إلى الإرادة العامة.

ويجرم الفصل 490 من القانون الجنائي الحالي "كل علاقة جنسية بين رجل وامرأة لا تربط بينهما علاقة الزوجية تكون جريمة فساد ويعاقب عليها بالحبس من شهر واحد إلى سنة".

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .