الرئيسية روبورتاج و تحقيق تارودانت .. من يروج للشائعات الزائفة عن ” سفاح النساء” التي وصلت إلى المدينة ونواحيها؟؟

تارودانت .. من يروج للشائعات الزائفة عن ” سفاح النساء” التي وصلت إلى المدينة ونواحيها؟؟

كتبه كتب في 16 أكتوبر 2019 - 7:09 م

جريدة البديل السياسي م.م محمد هلال 

تارودانت .. من يروج للشائعات الزائفة عن ” سفاح النساء” التي وصلت إلى المدينة ونواحيها؟؟

حالة من الذعر والخوف والرعب تعم بعض نساء مدينة تارودانت  وضواحيها هذه الأيام جراء الإشاعة التي إنتشرت بسرعة كبيرة عن وجود “سفاح النساء “ المتنكّر في لباس ” النقاب” ويهدد حياة كل سيدة يجدها في الطريق حسب ما يتمّ تداوله بين بعض المواطنين وخاصة منهم النساء والشابات وترويجه على تطبيقات ( الوتساب) .

والرأي العام بالمدينة يتساءل عن حقيقة وجود ” السفاح” من عدمه، ومما زاد من الشك حول مضمون تلك الاشرطة المنشورة، وعن هوية أصحابها، والغرض من نشرها بذلك الشكل وفي هذا التوقيت بالضبط.

واكدت مصادر عليمة ان مايروج له هو شائعات وكذب وبهتان ولا أساس له من الصحة  ولا وجود لسفاح، وأن الامر يتعلق بأشخاص ينشرون الاشاعات، ومن تم ضبطه سيقدم للعدالة .

وأشارت ذات المصادر  أن مصالح الامن تقوم بدورها في حماية المواطنين وممتلكاتهم، وان تداول مثل  هذه الأخبار الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي مخالفة للقانون، تزرع الرعب في نفوس الأبرياء، وتقتل الناس في العالم الافتراضي، وهو ما يبخس عمل الشرطة والدرك.

يذكر ان نفس المعطيات تفاعلت معها مصالح الامن الوطني ببعض المدن التي وصلتها هذه الإشاعات وأنها باشرت أبحاثا معمقة بهذا الخصوص ، وأظهرت عدم تسجيل أية واقعة إجرامية تتضمن معطيات وفق ما تداولته تلك المنشورات من أفعال إجرامية، كما أنها لم تتوصل بأية شكاية بشأن هذه الجرائم المزعومة. مؤكدة بالمقابل أن مصالح الأمن فتحت أبحاثا قضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد الخلفيات الحقيقية لطرح هذه الإشاعات الكاذبة، ورصد المتورطين في ترويجها بشكل مجاني يمس إحساس المواطنين بالأمن.محمد بالحاج/

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .