الرئيسية على مدار الســـاعة عبد اللطيف الحموشي يجري حركة تنقيلات واسعة في صفوف ولاة الأمن و يغلق التمديد في وجه “المعمرين” .

عبد اللطيف الحموشي يجري حركة تنقيلات واسعة في صفوف ولاة الأمن و يغلق التمديد في وجه “المعمرين” .

كتبه كتب في 14 أكتوبر 2019 - 11:37 م

جريدة البديل السياسي م.م محمد هلال 

عبد اللطيف الحموشي يجري حركة تنقيلات واسعة في صفوف ولاة الأمن و يغلق التمديد في وجه “المعمرين” .

تستعد المديرية العامة للأمن الوطني بإجراء حركة تنقيلات وتعيينات واسعة، والتي ستشمل لائحة طويلة من المسؤولين الكبار، من ضمنهم ولاة ورؤساء أمن إقليمي، ورؤساء مناطق أمنية خاصة بالمدن الكبرى .

 

وكشفت مصادر مطلعة، فإن السمة الأبرز التي ستحملها حركة التنقيلات والتعيينات، هي تغيير عدد من الأسماء التي عمرت طويلا في مناصب المسؤولية رغم أدائها المتواضع، وهو الأمر الذي يشمل عددا من رؤساء المناطق الأمنية إلى جانب رؤساء الأمن الإقليمي ممن تم تداول أسمائهم ضمن لائحة من سيتم تنقيلهم تورد “المساء”.

 

كما أوردت المصادر ذاتها أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت، وفي سابقة من نوعها، إغلاق باب التمديد في وجه عدد من كبار المسؤولين الأمنيين “المعمرين”، وخاصة منهم بعض ولاة الأمن الذين تجاوزوا 15 سنة في منصبهم، بعد أن استفاد بعضهم من هذه المسطرة لثلاث مرات متتالية دون اعتبارات واضحة.

 

ووفق المصادر ذاتها، فإن القطع مع هذا الإجراء الذي أتاح في وقت سابق لعدد من رؤساء المناطق والولاة الاستمرار في مناصبهم رغم تجاوزهم سن التقاعد، سيفتح الباب لإحداث تغيير يتيح وصول وجوه وكفاءات جديدة إلى مناصب المسؤولية.

 

ولم تستبعد المصادر ذاتها، أن تكون الفضيحة التي تورط فيها مسؤول أمني بارز بالعاصمة الرباط الدافع وراء إعادة النظر في مسطرة التمديد التي استفاد منها للمرة الثانية، أسبوعا فقط قبل انكشاف الفضيحة التي فرضت إعفاءه والتحقيق معه من قبل الفرقة الوطنية، علما أن عددا من الولاة استفادوا بدورهم قبل ثلاثة أسابيع من هذه المسطرة المثيرة للجدل.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .